صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

23 سبتمبر 2017

أبواب الموقع

 

مقالات كرم جبر

 هل نبيع شرفنا؟

هل نبيع شرفنا؟

601 مشاهدة

1 اغسطس 2009

  كرم جبر روزاليوسف اليومية : 18 - 03 - 2011 «مقدمات الثورة» التي لم يفهمها أحمد نظيف قبل أن تقرأ: نشر هذا المقال حرفياً في هذا المكان يوم 9/8/2009 (1) - عندما يقف طالب جامعي في سن أولادنا ويقول لرئيس الوزراء لقد بعتم كل شيء في البلد، ولم تتركوا لنا شيئاً ...

 بلاغ إلي النائب العام

بلاغ إلي النائب العام

691 مشاهدة

1 اغسطس 2009

    كرم جبر روزاليوسف اليومية : 17 - 03 - 2011 الملايين التي أهدرت في الإعلانات الفاسدة قبل أن تقرأ: نشر هذا المقال حرفياً في هذا المكان يوم 21/9/2009، وهي إحدي قضايا الفساد الكبري التي يجب فتح ملفاتها. (1) - علي طريقة المثل الذي يقول «اللي معاه قرش محيره، يجيب حمام...

 اشرب من نفس الكأس!

اشرب من نفس الكأس!

606 مشاهدة

1 اغسطس 2009

كرم جبر روزاليوسف اليومية : 16 - 03 - 2011 لماذا لا يتم تغيير مجدي راضي؟ (1) - التغيير والتفكيك: ما يحدث الآن ليس تغييراً ولكن تفكيك.. الكل يريد تغيير الكل.. دون قواعد أو ضوابط أو أسباب مبررة، وبعد التغيير لابد من التغيير. - التوقيعات أصبحت هي السلاح الفاسد للتغيير، وعرف الجميع طريق ...

 مرحبًا بالحرية!

مرحبًا بالحرية!

721 مشاهدة

1 اغسطس 2009

    كرم جبر روزاليوسف اليومية : 15 - 03 - 2011 سر العداء الرهيب للصحافة القومية (1) - المؤكد أن قبولي رئاسة مجلس إدارة «روزاليوسف» يوم الاثنين 5 يوليو 2005، كان من أسوأ القرارات التي اتخذتها في حياتي، ولكنها خطي كتبت علينا، ومن كتبت عليه خطي مشاها.

 العدالة.. العادلة!

العدالة.. العادلة!

658 مشاهدة

1 اغسطس 2009

كرم جبر روزاليوسف اليومية : 14 - 03 - 2011 السجن للصوص والإنصاف للأبرياء (1) - لا وقت لتصفية الحسابات، ولا لتوزيع الاتهامات الطائشة دون سند أو دليل، ولا لتقسيم الوطن إلي «خونة» و«ثوار»، لا وقت للبطولات الإعلامية حتي لا تحترق بقية الوطن.  

 شكل البرلمان القادم

شكل البرلمان القادم

586 مشاهدة

1 اغسطس 2009

كرم جبر روزاليوسف اليومية : 13 - 03 - 2011 الأغلبية للمستقلين والأحزاب علي الهامش (1) - من المفترض أن تكون الأحزاب السياسية هي القوة الضاربة التي تخوض انتخابات مجلس الشعب القادمة.. لذلك السؤال الملح: أين هذه الأحزاب؟ - الأحزاب التقليدية مثل الوفد والتجمع والناصري، لم تخط خطوة واحدة نحو تنظيم...

 «البلد مش حيضيع»

«البلد مش حيضيع»

644 مشاهدة

1 اغسطس 2009

  كرم جبر روزاليوسف اليومية : 11 - 03 - 2011 إجراءات رادعة لكسر دائرة الفوضي (1) - «البلد بيضيع».. عبارة أصبحت تتردد علي ألسنة كثيرة، تخاف علي مصر من الفوضي، القلوب مرتجفة، لأن ما يحدث في الشارع الآن، يجب أن يُضرب بيد من حديد.

 مصير الصحافة القومية

مصير الصحافة القومية

563 مشاهدة

1 اغسطس 2009

كرم جبر روزاليوسف اليومية : 10 - 03 - 2011 مشاكل مُلحة يجب مواجهتها من الآن (1) - لن يكون في مقدور وزير المالية الدكتور سمير رضوان أن يقدم دعمًا من صندوق الكوارث للصحافة القومية، مثلما حدث الشهر الماضي، حين قدم للمؤسسات الست 47 مليون جنيه.

وزير العدل الذي أعرفه

وزير العدل الذي أعرفه

550 مشاهدة

1 اغسطس 2009

كرم جبر روزاليوسف اليومية : 09 - 03 - 2011 قال للرئيس السابق: «الشعب هو الذي يحميك» (1) - بعد إحالته للتقاعد عقب أحداث الأمن المركزي سنة 1986، اتصل أمير الكويت بالمستشار محمد عبدالعزيز الجندي النائب العام في ذلك الوقت، عارضاً عليه أن يكون مستشاراً للديوان الملكي.

البرلمان أم الرئيس أولاً؟

البرلمان أم الرئيس أولاً؟

535 مشاهدة

1 اغسطس 2009

كرم جبر روزاليوسف اليومية : 08 - 03 - 2011 ماذا يحدث إذا أجريت الانتخابات بعد شهر؟ (1) مأزق التعديلات الدستورية التي يجري عليها الاستفتاء يوم 19 مارس الجاري، أنها تجعل الانتخابات البرلمانية أولاً، ثم تعقبها الانتخابات الرئاسية، وهنا تبرز صعوبات كبيرة:

 حكومة الفانوس السحري!

حكومة الفانوس السحري!

535 مشاهدة

1 اغسطس 2009

أغاني الثورة

أغاني الثورة

738 مشاهدة

1 اغسطس 2009

 كرم جبر روزاليوسف اليومية : 06 - 03 - 2011 لماذا لم يولد جيل جديد في ميدان التحرير؟ (1) - ليس مقصودا المقارنة ولكن الفن هو الذي رفع ثورة 23 يوليو عاليا في السماء، ولا وجود له في ثورة 25 يناير حتي الشعارات الشهيرة لم يتم تجسيدها في أعمال فنية أو أغانٍ وطنية.

زاهي حواس الذي ظلموه!

زاهي حواس الذي ظلموه!

771 مشاهدة

1 اغسطس 2009

 كرم جبر روزاليوسف اليومية : 31 - 03 - 2011 حين يخلع الناس أقنعة الخداع (1) - حملة قاسية وظالمة ووصلت إلي حد الابتزاز والإرهاب وتشويه السمعة، صبر عليها الدكتور زاهي حواس، لم يتركوا صغيرة ولا كبيرة إلا وتناولوها بالهجوم والتجريح.

 لغز «المرجعية الدينية»!

لغز «المرجعية الدينية»!

668 مشاهدة

1 اغسطس 2009

كرم جبر روزاليوسف اليومية : 30 - 03 - 2011 إلي حسن شحاتة: سيب مصر قبل ما تسيبك (1) - رأيي أنه لا فرق بين «الأحزاب الدينية»، و«الأحزاب ذات المرجعية الدينية».. و«المرجعية» هي مجرد ثغرة سوف تدخل منها فرق وأحزاب ضد الديمقراطية في الأساس.

 إيمان العبيدي!

إيمان العبيدي!

752 مشاهدة

1 اغسطس 2009

كرم جبر روزاليوسف اليومية : 29 - 03 - 2011 امرأة ليبية من زمن العار العربي (1) - إيمان العبيدي: المرأة الليبية التي اغتصبها 15 رجلاً من ميليشيات القذافي، ثم اقتحموا أحد الفنادق واقتادوها إلي مصيرها المجهول، وسط صياح وصراخ المراسلين الأجانب.

 مستقبل السلفيين!

مستقبل السلفيين!

522 مشاهدة

1 اغسطس 2009

  كرم جبر روزاليوسف اليومية : 28 - 03 - 2011   لابد من التعامل معهم بأسلوب مختلف (1) - الحادث الثاني الذي يثير المخاوف خلال أسبوع واحد.. هو قيام 350 من «السلفيين» بمهاجمة إحدي السيدات في منزلها بقرية السادات بالمنوفية وحرقه وتهديدها بالقتل إذا عادت.

 الكفن له جيوب!

الكفن له جيوب!

561 مشاهدة

1 اغسطس 2009

كرم جبر روزاليوسف اليومية : 27 - 03 - 2011 الثورة المضادة الحقيقية هي عودة المتطرفين (1) - الثروات الضخمة: التي تنشرها الصحف لبعض رجال الأعمال والمسئولين السابقين تثير الفزع في القلوب، فماذا يفعلون بها إذا كانت تكفيهم حتي الجيل الخامس من أحفادهم؟

 إقامة الحد علي الديمقراطية!

إقامة الحد علي الديمقراطية!

660 مشاهدة

1 اغسطس 2009

كرم جبر روزاليوسف اليومية : 25 - 03 - 2011 صراحة «الجمل».. نعمة أم نقمة؟ (1) - أيًا كانت الجريمة التي ارتكبها المواطن القبطي «أنور أمين متري».. فالذي يحاكمه هو القضاء، وليس جماعة متطرفة، حرقت سيارته واقتحمت منزله، وطبقت عليه الحد، بقطع أذنه.

 معضلة التغيير!

معضلة التغيير!

545 مشاهدة

1 اغسطس 2009

كرم جبر روزاليوسف اليومية : 24 - 03 - 2011 كيف يمكن اكتشاف العناصر الصالحة والقادرة؟ (1) - الخراب قادم إذا لم تتوقف الاحتجاجات والمظاهرات التي أصبحت تسيطر علي الشارع المصري، وإذا لم يعد الهدوء والاستقرار في أقرب وقت. - سقف المطالب لا حدود له، ولا تستطيع الدولة مهما كانت رغبتها أن تلب...

انزلوا إلي الشارع

انزلوا إلي الشارع

697 مشاهدة

1 اغسطس 2009

كرم جبر روزاليوسف اليومية : 23 - 03 - 2011   رسالة عاجلة لم يستوعبها الدكتور نظيف - قبل أن تقرأ نشر هذا المقال في روزاليوسف  الأسبوعية في 14 أغسطس 2009 معالي رئيس الوزراء.. وصلني من مكتبك كتابان: الأول بعنوان أهم 60 إنجازاً في 60 شهراً.. يحتوي أرقاما رائعة وصوراً أكثر روعة،...

 ذمتي المالية!

ذمتي المالية!

721 مشاهدة

1 اغسطس 2009

كرم جبر روزاليوسف اليومية : 22 - 03 - 2011 هذه هي ممتلكاتي بعد 32 سنة شقا (1) - لمن يهمه الأمر أو لا يهمه.. فقد حصلت علي قطعة أرض ضمن الأراضي التي جاء بها الأستاذ مكرم محمد أحمد لنقابة الصحفيين سنة 1995 بالقرعة لمائة صحفي.

«المجنون».. و«أولاد الأبالسة»!

«المجنون».. و«أولاد الأبالسة»!

621 مشاهدة

1 اغسطس 2009

    كرم جبر روزاليوسف اليومية : 21 - 03 - 2011 يعيش القذافي ويموت الشعب الليبي (1) - لن يستسلم القذافي إلا إذا ترك بلاده خرابًا، فهو من صنف الحكام المجانين الذين يطربون لتفجيرات القنابل وأصوات الرصاص، وتتحقق سعادته البالغة في منظر الدماء والقتلي.

 الوليد وتخريب توشكي!

الوليد وتخريب توشكي!

584 مشاهدة

1 اغسطس 2009

 كرم جبر روزاليوسف اليومية : 20 - 03 - 2011     قبل أن تقرأ: نشر هذا المقال حرفياً في هذا المكان في 10 أكتوبر 2009   (1) - في هذا المكان كتبت أكثر من عشر مرات عن الوليد بن طلال وتوشكي.. ولماذا حوَّل الوليد حوالي 100 ألف فدان إلي خرابة مع سبق الإصرار والترصد.. ...

 صندوق إعمار مصر

صندوق إعمار مصر

628 مشاهدة

1 اغسطس 2009

كرم جبر روزاليوسف اليومية : 03 - 03 - 2011 الفرصة سانحة لإعادة انطلاق الاقتصاد المصري (1) - كما أبلغني الدكتور يحيي الجمل نائب رئيس الوزراء، فإن دولة الكويت أعربت عن رغبتها في إعادة إعمار مصر ودعم الاقتصاد المصري، كمشاركة عربية بعد الخسائر الكبيرة التي لحقت بنا في الأسابيع الأخيرة.

انتخاب الرئيس أم البرلمان.. أولاً؟

انتخاب الرئيس أم البرلمان.. أولاً؟

632 مشاهدة

1 اغسطس 2009

كرم جبر روزاليوسف اليومية : 01 - 03 - 2011 أسئلة مهمة وصعبة تحتاج إجابات واضحة - قبل أن تقرأ: - هذا المقال سبق نشره في «روزاليوسف» 2011/2/20 .



السابق   
1    2    3    4    5    6    7    8    9    10    11    12    13    14    15   
16    17    18    19
   التالي


الاكثر قراءة

رياح التغيير تعصف بـ «قطر»
كاركاتير أحمد دياب
183 مشروعـًا بـ3 أحياء فى الإسماعيلية
التاريخ الأسود لـ«رويترز» الوكالة تهاجم مصر بدعم إخوانى قطرى
«الشقيقات الثلاث» أجساد ناطقة بالألم واليأس!
واحة الإبداع..ليه ياصاحبى
شادية: اتجوزت القريب «اترملت» وبتاع الحريم «أطلقت».. والغنى خلعته

Facebook twitter rss