صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الرأي

مبادرة لجمع السلاح يا حكومة

مبادرة لجمع السلاح يا حكومة

915 مشاهدة

23 اكتوبر 2013

بعد يوم 28 يناير 2011 وما تبعه من انهيار للشرطة ومهاجمة الاقسام والسجون تبدل الحال بمصر وبدأ الناس يشعرون من أقصى مصر لجنوبها بحالة من الخوف والتربص

الباب الملكى لعودة «حكم الإخوان»!

الباب الملكى لعودة «حكم الإخوان»!

2142 مشاهدة

10 اكتوبر 2013

قبل أن تقرأ: والعياذ بالله..هذا هو التحدى الحقيقى لمصر الثوره! والعياذ بالله تلك هى الكارثة التى تهددنا..والعياذ بالله هذه هى مصيبتنا فى أنفسنا التى نتوارى عن مكاشفة أنفسنا بحقائقها وخطاياها وكأننا بهذا نلغىقبل أن تقرأ: والعياذ بالله..هذا هو التحدى الحقيقى لمصر الثوره! والعياذ بالله تلك هى الكارث...

تلك الأيام

تلك الأيام

3284 مشاهدة

10 اكتوبر 2013

للاسف.. لست ممن شهد حرب اكتوبر.. ولا ممن سمعوا طلقات مدافعها او حتى هدير طائراتها.. بل وبحسب سجلات الحياة تقول اننى لم اسمع الا طلقات الغدر التى اغتالت قائدها وزعيمها «أنور السادات» بأيدى من سموا القتل جهاد والعنف اصلاح والديمقراطية كفر .

عبقرية رئيس وشفافية إمام

عبقرية رئيس وشفافية إمام

2403 مشاهدة

10 اكتوبر 2013

تأتى ذكرى انتصارات السادس من أكتوبر كل عام لتحمل نسمات طيبة يشعر بها كل من يحب مصر وتتجلى عظمة هذا الانتصار على أرض الواقع عندما تذهب إلى أرض الفيروز سيناء الحبيبة.. هذه الأرض الطيبة التى ذكرها المولى تبارك وتعالى بقوله «والتين والزيتون وطور سينين وهذا البلد الأمين» وذكرها فى موضع آخر

الشعب يريد معلمـًا من جديد (2-2)

الشعب يريد معلمـًا من جديد (2-2)

8253 مشاهدة

10 اكتوبر 2013

ينبغى أن يكون المعلم شخصاً يقود التلميذ ويوجهه وليس ديكتاتوراً مستبداً فى حجرة الصف. يحتاج المعلم إلى أن يظهر الاحترام لتلاميذه حتى يبادلونه الاحترام. عليه ألا ينسى أنه يقوم بتينبغى أن يكون المعلم شخصاً يقود التلميذ ويوجهه وليس ديكتاتوراً مستبداً فى حجرة الصف. يحتاج المعلم إلى أن يظهر الاحترام لت...

فى صحتك يا وطن.. إخوان على أمريكان

فى صحتك يا وطن.. إخوان على أمريكان

1959 مشاهدة

10 اكتوبر 2013

الفكرة والحكاية هى راحت ست الكل إسرائيل ترتاح إزاى وعلى حساب مين مش مهم المهم إنها ترتاح ومتظهرش أمام العالم بشكل الدولة المغتصبة وعشان كده إيه يعنى لما تتنازل مصر شوية وتبطل نشوفية راس ولو ده حصل هاتروق الدنيا فى  إسرائيل وتتحل قضية الفلسطنيين اللى وجعين دماغ  إسرائيل ومصر هينوبها من

مدارسنا.. والمدارس التربوية فى العالم (2-2)

مدارسنا.. والمدارس التربوية فى العالم (2-2)

2191 مشاهدة

10 اكتوبر 2013

وتشكل نوعية الكتب عاملا هاما فى نجاح المنهاج الدراسى، فبعد أن يتم تطوير الكتب المصورة المكتوبة بلغة تناسب الأطفال يتم إخضاعها للتجريب والاختبار فى مدارس الدولة ومن ثم تعديلها فى ضوء تقارير المعلمين واستجابات الطلبة، ويقوم المعلم أثناء تطبيق المنهاج بقراءة الدرس بصوت عال وواضح أمام الطلبة

تشويه العقيدة.. وخدمة الإسلام

تشويه العقيدة.. وخدمة الإسلام

2090 مشاهدة

10 اكتوبر 2013

تتعرض مصر منذ زمن لملوثات كثيرة.. فقد تلوث الهواء وأصاب الناس فى مقتل، وتلوث الماء فكثرت أمراض الفشل الكلوى والسرطانات.. وهذه الأمراض لها علاج ويمكن الشفاء منها، لكن التلوث المدمر الذى أصاب أهل المحروسة هو التلوث الفكرى وخاصة تلوث الفكر الدينى وهو أغلى ما يملك الإنسان وخط الدفاع

شيطنة الجامعات ومذكرات مبارك والإعلام الأحول

شيطنة الجامعات ومذكرات مبارك والإعلام الأحول

6622 مشاهدة

3 اكتوبر 2013

فى اللحظة التى سقط فيها رأس النظام مبارك تاركًا الفساد يرتع فى كل مؤسسات الدولة وقبل أن تتطهر تلقفنا تنظيم الإخوان الدموى الذى كتب مؤسسه حسن البنا فى جريدة الشهاب ممتدحًا «هتلر» و«موسيليني» مشيدًا ربما باستاذيتهم فى إراقة الدماء مؤكدًا أن جماعته على دربهم يسيرون وهو متى كت...

تكليف لا تشريف يا سيسى

تكليف لا تشريف يا سيسى

2632 مشاهدة

3 اكتوبر 2013

لم يطلب الشعب يوما شخصا ليحكمه الا وكان هذا الشخص جدير بطلب الشعب له وهذا مايدفع هذا الشخص الى العمل بجدا واقتدار ومثابرة ليثبت لنفسه قبل ان يثبت للشعب انه على قدر المسئوليه التى وضعت على كتفه فيظل مهموم بامور شعبه وبلاده صباحا ومسا ولننظر لناصر وما فعله مع العمال والفلاحين بعد

للصبر حدود يا حكومة

للصبر حدود يا حكومة

2906 مشاهدة

3 اكتوبر 2013

حالة من الزهق يشعر بها المواطن كل يوم فى مترو الأنفاق حيث الزحام الشديد.. يدخل الراكب إلى العربات فيبدأ فى عمل حمام «ساونا» من شدة الحرارة وعندما ينزل فى إحدى المحطات.. مثلاً فى  رمسيس «فيلطشه» التيار البارد الخارج من التكييف فيصاب بنزلة برد، هذا ما حدث لى ويحدث للمصر...

السيسى.. والخطأ الكبير!

السيسى.. والخطأ الكبير!

3080 مشاهدة

3 اكتوبر 2013

ماذا لو لم يترشح الفريق أول عبدالفتاح السيسى للانتخابات القادمة على رئاسة مصر.. هل سنترك الوطن يدخل فى تجربة جديدة يقوم بها بعض الحالمين بالسلطة لكى يجربوا علينا ويعبثوا بمصر.. هل نتركها لحمدين صباحى الذى فشل فى إدارة مشروعة الخاص والذى يريد أن يكرر ويقلد التجربة الناصرية رغم

الشعب يريد معلمـًا من جديد

الشعب يريد معلمـًا من جديد

8869 مشاهدة

3 اكتوبر 2013

تعد المدارس من أهم الأماكن الأولى التى يتشكل فيها سلوك المتعلم ونجاحه النفسى والتربوى فى حياته. والمعلمون هم قادة التغيير لذلك السلوك لمتعلميهم سلباً أو إيجاباً. والسبب الذى يجعل للسنوات الأولى من المدرسة هذه الأهمية الكبرى هو أن الأطفال يتعلمون فيها أساس حياتهم التعليمية. إننى أعتقد أن من واجب

فكر كثيرًا وتكلم قليلاً

فكر كثيرًا وتكلم قليلاً

2563 مشاهدة

3 اكتوبر 2013

إن انتشار موضة الكلام فى السنوات الأخيرة على جميع المستويات الفكرية والاجتماعية يجعل الحذر منها واجب والعمل على الاستفادة من هذه الموضة ضرورة حتمية.

«أوراق اللعبة»

«أوراق اللعبة»

2599 مشاهدة

3 اكتوبر 2013

مصر ليست مساحة أرض يحيط بها العالم.. بل هى عالم تحيط به خريطة.. هى لؤلؤة صنعتها آلام عظام، وكل الضربات تقويها وتزيدها منعة وصلابة وجلد.. ولقد ناضلت مصر وقدمت التضحيات قربانًا وفداءً لاستقلالها وحرية قرارها، ولم يبخثل شعبها فى تقديم المزيد من ملاحم الصبر والجلد لتظل مصر رائدة تحمل

مدارسنا.. والمدارس التربوية فى العالم

مدارسنا.. والمدارس التربوية فى العالم

2754 مشاهدة

3 اكتوبر 2013

تتسابق الدول... من أجل تحقيق تعلم أفضل لأبناءها ولا يتوقف هذا السباق عند حد معين فلكل دولة الحق فى أن تقلق على مستوى مدارسها ومستقبل أجيالها القادمة. ففى الوقت الذى تسعى فيه الولايات المتحدة لكى يبدع أطفالها فى التعليم ويحصلوا على وظائف متقدمة تكنولوجيا، فإن دول أوربا الشرقية تهدف

ثورة فى التعليم... يا عباد الله الصالحين (2-2)

ثورة فى التعليم... يا عباد الله الصالحين (2-2)

6907 مشاهدة

26 سبتمبر 2013

لقد تمَّ تجاوز الكثير من المصادر التقليديَّة لاستقاء المعلومة، فالتدريس ليس ايداعا لكنه كما يقول الامام (2010) التدريس ابداع، ينبغى نسف الايداع والاسراع فى تعليم وتنمية الابداع

ترميم الشخصية المصرية

ترميم الشخصية المصرية

3050 مشاهدة

26 سبتمبر 2013

يتكون لكل فرد على حدة شخصيته وتتطور طبقاً لما يصادفه من ثقافة المجتمع المحيط به.

حكومة حرب

حكومة حرب

3178 مشاهدة

26 سبتمبر 2013

ليس من المستحب الدعاء على أحد بعينه. لكننا لا نملك إلا أن نقول لعنة الله على أعداء مصر والوطن العربى والإسلامى ومن عاونهم على تنفيذ المؤامرة «القذرة التى أطاحت بالأخلاق وأهدرت

حكومة كخ كده عيب ياواد

حكومة كخ كده عيب ياواد

3157 مشاهدة

26 سبتمبر 2013

لم تتوجد حكومة فى تاريخ مصر الحديث توافرت لها كل أو قول الكثير من المقومات مثلما توافرت لحكومة الدكتور الببلاوى ولكنها ليست شاطرة ولا تغزل برجل حمار كما يقول المثل الشعبى

جريمة مبارك الكبرى!

جريمة مبارك الكبرى!

3254 مشاهدة

26 سبتمبر 2013

بالرغم من ان الفساد الذى كان موجودا فى الـ 10 سنوات الاخيرة من عهد مبارك الا انه فى رأيى ان الجريمة الكبرى التى ارتكبها الرئيس الاسبق على مدار الـ 30 سنة هى عدم تعمير

التوجية الفنى.. الواقع  والمأمول

التوجية الفنى.. الواقع والمأمول

4459 مشاهدة

26 سبتمبر 2013

مع بداية عام دراسى جديد.. نوجه نظر الأطراف المعنية بإحدى الوظائف ذات الأهمية فى الارتقاء بالعملية التعليمية ، بل هى صمام الأمان فى العملية التعليمية والآلية المسئولة

شهداء البهنسا وتجار الدم

شهداء البهنسا وتجار الدم

3009 مشاهدة

26 سبتمبر 2013

كلما اقتربت من هذه البقعة من أرض مصر أسمع هاتفا يقول لى: اخلع نعليك ...على هذه الأرض سالت دماء عزيزة طاهرة..دماء رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه وصعدت أرواحهم الى البارئ ..راضية مطمئنة فرحة بلقاء ربها .

 تحرير دلجا.. وكيماوى سوريا.. وتسجيلات مبارك.. والفنكوش السياسى

تحرير دلجا.. وكيماوى سوريا.. وتسجيلات مبارك.. والفنكوش السياسى

6099 مشاهدة

18 سبتمبر 2013

سياسة اللهو الخفى والتسالى و«قزقزة اللب» لم تعد السمة الغالبة والمسيطرة على معظم المحطات الفضائية وبرامج «التوك شو» والمواقع الإلكترونية، بل امتدت الظاهرة إلى معظم الصحف الورقية، ووصل الحال ببعضها إلى التفاخر بأنها صاحبة جرس الإلهاء الأول وأخرى تخوض معارك ضارية من أجل أن ت...

مستر x انتهى

مستر x انتهى

3748 مشاهدة

18 سبتمبر 2013

فى فيلمه الكوميدى» عودة أخطر رجل فى العالم «وعدنا الفنان الراحل فؤاد المهندس ان مستر x لا يمكن ينتهى أبدا، وعلى طريقة مستر x أطل علينا صوت الرئيس المخلوع الأسبق «لاحظوا قوة هذا الشعب الذى أصبح لديه رئيس مخلوع سابق ومخلوع أسبق».



السابق   
1    2    3    4    5    6    7    8    9    10    11    12    13    14    15   
16    17    18    19    20    21    22    23    24    25    26    27    28    29    30   
31    32    33    34    35    36    37    38    39    40    41    42    43    44    45   
46    47    48    49    50    51    52    53    54    55    56    57    58    59    60   
61    62    63    64    65
   التالي


الاكثر قراءة

20 خطيئة لمرسى العياط
آلام الإنسانية
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
مصر تحارب الشائعات
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد

Facebook twitter rss