صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

حكومة محلب.. فى الشارع

7 مايو 2015



كتب -  محمد سويد وحسن أبو خزيم وطه النجار ومحمود جودة وإبراهيم رمضان وسامى عبدالرحمن وحمادة الكحلى
كثفت حكومة المهندس إبراهيم محلب من جولاتها فى المحافظات بعد الانتقادات الشديدة التى تعرضت لها فى الآونة الأخيرة بضعف معدلات الأداء.
وقال مصدر مسئول إن تحركات الوزراء جاءت بعد التقارير التى تلقاها الرئيس عبد الفتاح السيسى من مصادر سيادية مختلفة بتراجع معدلات أداء عدد من الوزراء فى تنفيذ مشروعات المؤتمر الاقتصادى وعدم الالتزام بإيجاد حلول عاجلة لمشاكل المواطنين.
فبعد 48 ساعة من زيارته إلى دمياط قام المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء أمس بجولة فى منطقة العين السخنة بمحافظة السويس، افتتح خلالها محطة كهرباء السخنة بقدرة 1300 ميجاوات، وبتكلفة استثمارية قدرها 1.7 مليار دولار.
وخلال الزيارة التى رافقه خلالها وزراء الكهرباء والاستثمار والتعليم الفنى والنقل ومحافظ السويس، أكد محلب أن هناك متابعة يومية للمشروعات التى تم التوقيع عليها فى مؤتمر شرم الشيخ الاقتصادى، مشدداً على أن العامل المصرى «جبار» عندما تتوافر له أجواء مناسبة فيما أكد وزير الكهرباء محمد شاكر أن مشاكل الكهرباء فى الصيف الماضى لن تتكرر العام الحالى.
أما وزير الإسكان د. مصطفى مدبولى فقد واصل جولاته الميدانية على محطات مياة الشرب بمحافظة الجيزة وقرر إقالة رئيس محطة الجيزة بسبب سوء حالة تشغيل المحطة وتردى المستوى العام بها، كما عاين الوزير أرضاً تابعة لمحطة مياه إمبابة لعمل دراسة سريعة للبدء فى تنفيذ توسعات بها تخدم قرى المحافظة التى تعانى من انقطاعات مستمرة فى مياه الشرب.
فى حين قام وزير الزراعة د. صلاح هلال بزيارة مفاجئة إلى محافظتى القليوبية والمنوفية، وفوجئ الوزير بأن جميع الآلات الزراعية بمقر الزراعة الآلية بالقليوبية معطلة ولا تعمل.
وأكد الوزير خلال زيارته إلى المنوفية أن حماية الفلاح مسئولية الحكومة مشدداً على تعهد الحكومة بشراء القطن من الفلاحين وحل مشاكل الأسمدة مشيراً إلى وجود 34 ألف فدان جاهزة للتوزيع على الشباب بالفرافرة والأمل.
أما وزيرة الدولة للسكان د. هالة يوسف، فقامت أمس بزيارة إلى محافظة الشرقية، افتتحت خلالها المرحلة الأولى لبرنامج تحسين الخصائص السكانية باعتبارها من أكثر المحافظات التى تضم القرى الأكثر احتياجاً.. يأتى ذلك فيما توجه أمس وزير الخارجية سامح شكرى والرى حسام مغازى إلى جنوب السودان، فى زيارة التقيا خلالها رئيس جنوب السودان سلفاكير وافتتحا إحدى الآبار المائية بمنحة مصرية.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الرئيس يرعى مصالح الشعب
فى معرض الفنانة أمانى فهمى «أديم الأرض».. رؤية تصويرية لمرثية شعرية
«عاش هنا» مشروع قومى للترويج للسياحة
466 مليار جنيه حجم التبادل التجارى بين «الزراعة» والاتحاد الأوروبى العام الماضى
الطريق إلى أوبك
نبيل الطرابلسى مدرب نيجيريا فى حوار حصرى: صلاح «أحسن» من «مودريتش والدون»
« روزاليوسف » تعظّم من قدراتها الطباعية بماكينة «CTP» المتطورة

Facebook twitter rss