صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

إيران عينها على 6 آلاف يمنى بالقاهرة

7 مايو 2015



كتب ــ أيمن عبد المجيد
يعانى قرابة الـ«6 آلاف» يمنى بالقاهرة أزمات مالية بعد أن تجاوز معظمهم قرابة الـ5 أشهر فى مصر لتعطل رحلات الطيران بمطارات بلادهم نتيجة انقلاب الحوثيين وبدء عاصفة الحزم لاستعادة الشرعية.
وكشف عدد من اليمنيين العالقين بالقاهرة لـ«روزاليوسف» عن تلقيهم عروضًا لتهجيرهم إلى طهران عبر مكتب رعاية المصالح الإيرانية الذى يبعد مئات الأمتار عن سفارة اليمن بالدقى. وأكد عبدالله أحمد سعد، من منطقة رياما بصنعاء، أن المكتب الإيرانى أقنع البعض بالسفر إلى طهران بحجة مساعدتهم، بعد أن عجزت السفارة اليمنية عن تقديم العون إلا لقلة تربطهم علاقات وطيدة بالعاملين بالسفارة، قائلاً أموالنا نفدت وسنضطر للجوء إلى إيران وأى مكان آخر إذا لم تعيدنا السفارة اليمنية لوطننا.
فيما قال كمال محمود الهمدانى عالق بالقاهرة من صنعاء، جئت مع زوجتى لعلاجها من ورم فى العمود الفقرى، وقرر الأطباء أن حالتها لا تسمح بالجراحة، مفضلين علاجها بحقنة بألفى جنيه كل شهر، وتركت 6 أبناء فى صنعاء منذ 6 أشهر ونفدت أموالى وبعض التجار اليمنيين قدموا مساعدات لنا عبر السفارة ولم تكف سوى لسداد نصف قيمة الإيجار، كما نشكر مصر على استضافتنا ونرفض دعاوى السفر لإيران ونطالب السياسيين اليمنيين بإنهاء الحرب رأفة بالشعب العالق فى الخارج والذى يعانى فى داخل البلاد. وكررت «روزاليوسف» محاولة الاتصال بالسفير اليمنى بالقاهرة محمد الهيصمى إلا أنه لم يجب على هاتفه وكذا طاقم السفارة عبدالرقيب منصور وإبراهيم الجهمى.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

آلام الإنسانية
20 خطيئة لمرسى العياط
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
مصر تحارب الشائعات
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد

Facebook twitter rss