صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

25 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

«الإرهابية» تطلق مبادرات المصالحة وتصعد أعمال العنف

7 مايو 2015



كتب - محمد هاشم والمحافظات محيى الهنداوى
وحنان عليوة واسماء مرعى

تواكبا مع طرح مبادرات متواترة من جماعة الإخوان وحلفائها للمصالحة وفى إطار الضغط على مؤسسات الدولة لقبول المصالحة.. صعدت الجماعة الاهابية من عملياتها التخريبية باستخدام العنف فى مظاهراتها حيث شهدت مدينة دمياط أحداثا إرهابية غير مسبوقة لم تشهدها منذ ثورة 30 يونيو.
كانت 20 سيدة يرافقهن 6 ملثمين حاملين أسلحة آلية رشاش وبنادق خرطوش قد خرجوا فى مظاهرة انطلقت من أعلى كوبرى المطرى وسلكت شارع الشرباصى فى طريقها إلى ميدان الساعة.
وعندما وصلت إلى الميدان أطلق الملثمون أعيرة نارية بطريقة عشوائية على المواطنين ورجال الشرطة مما أدى إلى إصابة 22 شخصا بينهم مجندان.
وفى منتصف ليل أمس الأول قامت قوات الأمن المركزى بمحاصرة قرية البصارطة معقل الجماعة الإرهابية.
وتم تبادل إطلاق النار بين الإرهابيين وقوات الشرطة حتى فجر أمس ولقى المجند صبرى محمد حسينى من بلقاس دقهلية مصرعه وأصيب الضابط أحمد العوضى.
كما أصيب 6 من الجماعة الإرهابية فى اشتباكات البصارطة وتمكنت القوات من القبض على 16 إخوانيا بينهم القيادى الإخوانى صادق عاصى.
وفى سياق آخر قامت عناصر من التنظيم الإرهابى بمحاولة قطع الطريق الدولى وتعطيل حركة المرور وعندما تصدت لهم قوات الشرطة بادروا بإطلاق الأعيرة النارية والخرطوش تجاهها.
وتمكنت رجال الأمن من السيطرة على الموقف وألقت القبض على 5 متهمين مشاركين فى أعمال الشغب والعنف.
وإلى جانب عنف الجماعة الإرهابية فى المظاهرات تقوم عناصرها من خلايا العمليات النوعية بزرع القنابل الناسفة حيث تم خلال 10 أيام العثور على 28 قنبلة انفجر بعضها وتمكن خبراء المفرقعات من أبطال مفعول البعض الآخر.. ففى القليوبية تمكن خبراء المفرقعات صباح أمس من تفكيك قنبلة بدائية الصنع بجوار معسكر قوات الامن بالخانكة وانفجار قنبلة بالقرب من البنك الأهلى بالأقصر.. فى حين انفجرت قنبلة بالقرب من فرع البنك الأهلي المطل على كورنيش النيل بمحافظة الأقصر.. كما عثر على «قنبلة» بجوار فندق «ألونتر بلاس»، تمشيط كورنيش النيل، عقب انفجار القنبلة الأولى.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الحاجب المنصور أنقذ نساء المسلمين من الأسر لدى «جارسيا»
قمة القاهرة واشنطن فى مقر إقامة الرئيس السيسى
يحيا العدل
جامعة طنطا تتبنى 300 اختراع من شباب المبتكرين فى مؤتمرها الدولى الأول
4 مؤسسات دولية تشيد بالتجربة المصرية
الدور التنويرى لمكتبة الإسكندرية قديما وحديثا!
أنت الأفضل

Facebook twitter rss