صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

25 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

الجيش السودانى: إسقاط طائرة إسرائيلية بدون طيار.. وتل أبيب تنفى

7 مايو 2015



ترجمة- إسلام عبدالكريم- ووكالات
أكد المتحدث الرسمى باسم القوات المسلحة السودانية، العقيد الصوارمى خالد سعد، أمس أنه تم رصد دخول طائرة إلى المجال الجوى السودانى عبر البوابة الشرقية فى ولاية البحر الأحمر، وقد تم توجيه ضربة جوية للطائرة واسقاطها وتبيّن أنها بدون طيار، تابعة لسلاح الجو الإسرائيلى وكانت محملة بصاروخين.
وأشار «الصوارمى» إلى أن القوات السودانية تقوم حاليا بدراسة أسباب اختراق الطائرة للمجال الجوى السودانى. وكانت قاعدة جوية فى منطقة أم درمان قد تعرضت لهجمات جوية مجهولة المصدر. وأشارت تقارير إلى سماع دوى انفجارات قوية فى المنطقة بعد منتصف ليل الثلاثاء.
وقالت مصادر عسكرية سودانية إنه فى مساء أمس الأول الثلاثاء ظهرت أهداف على رادارات الدفاع الجوى فى القاعدة العسكرية، وأطلقت الدفاعات الجوية السودانية صاروخيها وأسقطتها. وأكدت المصادر عدم وقوع اى إصابات فى الأرواح او الممتلكات.
من جانبها، نقلت صحيفة «يديعوت آحرونوت» تصريحات مسئول أمنى إسرائيلى نفى خلالها تورط تل أبيب فى الهجوم، مشيرة إلى أنه حتى الآن لم يصدر بيان رسمى من الحكومة أو وزارة الدفاع الإسرائيلية عن هذه التقارير التى تتهمها بشن الهجوم. وأضاف المسئول أنه لا توجد معلومات عن أية طائرة إسرائيلية تم اسقاطها.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الحاجب المنصور أنقذ نساء المسلمين من الأسر لدى «جارسيا»
وزير المالية فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف»: طرح صكوك دولية لتنويع مصادر تمويل الموازنة
الدور التنويرى لمكتبة الإسكندرية قديما وحديثا!
جماهير الأهلى تشعل أزمة بين «مرتضى» و«الخطيب»
قمة القاهرة واشنطن فى مقر إقامة الرئيس السيسى
يحيا العدل
مصر محور اهتمام العالم

Facebook twitter rss