صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

«التموين» تحذف 286 ألف متوفى من البطاقات

7 مايو 2015



كتب - نشأت حمدى
أعلن الدكتور خالد حنفى وزير التموين والتجارة الداخلية، أنه يتم حاليا تنقية البطاقات التموينية وحذف المواطنين المتوفين آليا منذ أكثر من 3 شهور، ويبلغ عددهم 286 ألفا و716 متوفيًا، وذلك بالتنسيق مع وزارة الداخلية.
وقال «حنفى» إن هذا الإجراء سوف يتم تباعا دون قيام المواطنين بذلك للتيسير عليهم، كما سيتم حذف المكررين على أكثر من بطاقة نتيجة الفصل الاجتماعى أو الانتقال من محافظة لأخرى والمهاجرين، مشيرًا إلى أنه يتم الاستعانة بقاعدة بيانات كل من الاحوال المدنية ومصلحة الجوازات والهجرة ووزارة القوى العاملة فى مراجعة وتنقية البطاقات التموينية بهدف توصيل دعم السلع التموينية الى مستحقيها.
وأكد أنه يجرى حاليا تحويل كافة بطاقات التموين الورقية الى بطاقات تموين ذكية والانتهاء منها فى أقرب وقت، بالاضافة إلى استخراج بطاقات صرف الخبز وبدل الفاقد والتالف، وتسهيل عمليات إجراءات الفصل الاجتماعى والحذف والاضافة فى بطاقات التموين، وذلك تيسيرا على المواطنين فى صرف السلع التموينية والخبز وفارق النقاط، وهى السلع الغذائية المجانية التى يقوم المواطنون بالحصول عليها مقابل توفيرهم فى استهلاك الخبز وتصل قيمتها شهريا الى حوالى 500 مليون جنيه.
منن جانبه كشف اللواء عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك عن وضع ضوابط مشددة لمنع رفع اسعار المياه المعدنية، ومواجهة أى محاولة لغشها من قبل الشركات، وذلك بعد الاجتماع الذى عقد بحضور مسئولى جميع الشركات المنتجة للمياه المعدنية، حيث تم الاتفاق معهم على عدد من الضوابط التى تحمى حقوق المستهلكين.
وقال «يعقوب»: إن اجتماعه برؤساء شركات المياة، جاء تحسبا لقيام بعض الموزعين الصغار باستغلال دخول فصل الصيف لرفع الأسعار والتلاعب بمواصفات المياه لتحقيق مكاسب كبيرة، مؤكدا ان الجهاز سيتصدى بقوة لأى محاولة للغش التجارى حفاظا على صحة المواطنين.
وأضاف إنه تم الاتفاق مع رؤساء الشركات على ضرورة إرسالها قاعدة بيانات بأماكن ومقار المحال المتعاملة معها لاحكام السيطرة عليها، ومطالبتهم بالتنبيه على عملائهم بضرورة عدم رفع الاسعار عن الاسعار الرسمية، حتى لا تتعرض الشركة لمساءلات قانونية مع الجهاز.
وأشار رئيس الجهاز إلى أنه طالب رؤساء الشركات بعدم تعطيش السوق حتى لا يتم رفع الاسعار بطريق إجبارية، وبتقديم بيانات عن الاسعار الرسمية لبيع منتجاتها سواء بسعر بيع الجملة أو القطاعى، حتى يكون الجهاز على علم بجميع الزيادات التى سيقرها الباعة، ليتمكن مفتشو الجهاز من التصدى لهم وتحرير محاضر ضد المخالفين.
وأوضح انه للتأكد من منع غش عبوات المياه، تم الاتفاق على ان تقوم كل شركة بإرسال العلامة المميزة لها، لمواجهة أى عمليات غش تجارى والحفاظ على حقوق الشركات والمستهلكين.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

المُجدد
شاروبيم: الدقهلية أول محافظة  فى الاستجابة لشكاوى المواطنين
«ميت بروم» الروسية تقرر إنشاء مصنع درفلة بمصر وتحديث مجمع الصلب
الإصلاح مستمر
الشباب.. ثروة مصر
«فلسفة التأويل».. رحلة «التوحيدى» بين العلم والمعرفة
اتحاد جدة يقف عقبة أمام انتقال «فرانك» للأهلى

Facebook twitter rss