صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

14 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

التعليم: منع العمال من الصعود للجان خلال فترة الامتحان.. وتمشيط دورات المياه

7 مايو 2015



كتبت - مينرفا سعد
وضعت وزارة التربية والتعليم خطة لمواجهة تسريب امتحانات الثانوية العامة، والحد من ظاهرة الغش الالكترونى عن طريق وضع ضوابط جديده للعمال والملاحظين داخل اللجان الامتحانية.
وأكد محمد سعد رئيس امتحانات الثانوية العامة انه تم منع صعود العمال الى اللجان الامتحانية اثناء فترة الامتحان، بعدما استغل أحد الطلاب فى العام الماضى العامل وطالبه بوضع الموبايل داخل المنضدة الخاصه به، حتى لا يتم اكتشافه اثناء تفتيش الطلبة ومن ثم استخدامه، لافتا إلى أنه من الصعب والمكلف جدا ندب العمال من خارج المحافظة، وسيتم الاكتفاء بتبديل اماكنهم داخل نفس المحافظة.
وكشف «سعد» عن وجود تعليمات مشددة بتمشيط اللجان، ودورات المياه قبل دخول الممتحنين، حتى يتم اخراج اى موبايل خارج اللجنة قبل دخول الطلاب، مؤكدا أن الوزارة وضعت قاعدة جديدة هذا العام تلزم المراقبين بتسليم هواتفهم المحمولة لرئيس اللجنة قبل دخولهم.
وأوضح أنه تم ضبط حالتين غش العام الماضى، كان الملاحظ متورطاً فيها مع الطلبة فى تسهيل استخدام الموبايل، لافتا إلى أن الوزارة تجهز حاليا فرقاً لمواجهة الغش الالكترونى، حيث يقوم المسئولون برصد اى موبايل يدخل على مواقع الغش فى وقت الامتحان، وتحديد مكانه والاتصال فورا برئيس اللجنة وضبط الطالب متلبسا وتحويله الى الشئون القانونية لتحديد نوع العقوبة، سواء كانت إلغاء امتحان واحد او جميع الامتحانات او حرمان عامين.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«روز اليوسف» داخل شركة أبوزعبل للصناعات الهندسية.. الإنتاج الحربى شارك فى تنمية حقل ظهر للبترول وتطوير قناة السويس
الدولة تنجح فى «المعادلة الصعبة»
ماجدة الرومى: جيش مصر خط الدفاع الأول عن الكرامة العربية
الانتهاء من «شارع مصر» بالمنيا لتوفير فرص عمل للشباب
كاريكاتير أحمد دياب
مباحث الأموال العامة تداهم شركة «تسفير» العمالة للخارج بالنزهة
جنون الأسعار يضرب أراضى العقارات بالمنصورة

Facebook twitter rss