صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

17 يونيو 2019

أبواب الموقع

 

أحزاب ونقابات

«التيار الديمقراطى» مع التراجع عن مناورة المقاطعة

7 مايو 2015



كتبت - نهى حجازى
شكل التيار الشعبى لجنة لدراسة موقفه من الانتخابات النيابية وذلك لمراجعة الموقف الذى اتخذه التيار من قبل بمقاطعة الانتخابات البرلمانية، جاء ذلك فى إطار مناقشات التيار حول عقد وحدة أشبه بالكونفيدرالية بين أحزابه، حيث عقد المجلس الرئاسى للتيار مساء أمس الأربعاء اجتماعًا له لبحث التطورات فى ضوء تحركات الأحزاب المدنية ضد قانون الانتخابات، كما ناقش الاجتماع بحث سبل توحيد أحزاب التيار الديمقراطى فى كيان واحد وضم أطراف أخرى جديدة.
ومن جانبه قال محمد بسيونى الأمين العام لحزب الكرامة إن الاجتماع سيناقش ملف الانتخابات فى ضوء المستجدات وموقف التيار منها، فضلًا عن مناقشة اللجان المشتركة التى شكلتها ورش العمل المنعقدة على مدار أسبوع، ولفت الى أن قرار مقاطعة الانتخابات لم يكن نهائيًا ولم يقرره المجلس الرئاسى للتيار لافتا الى أنه يعد تهديدًا فى إطار اعتراض التيار على قانون الانتخابات ومجريات الأمور فى لجنة التشريع المختصة.
وأضاف ان الحزب الذى يسعى التيار للتواصل معه بشأن الانتخابات البرلمانية هو المصرى الديمقراطى الاجتماعى فقط.
فيما أكد مدحت الزاهد قيادى حزب التحالف الشعبي أن الاجتماع سيناقش فكرة عمل وثيقة سياسية ولائحة للإعلان عن العمل المشترك مؤكدًا أن الهيكل التنظيمى سيضم مكتب حريات وشئون قانونية للدفاع عن سجناء الرأى قانون التظاهر، بالإضافة إلى تنسيقية عمالية وأخرى للمرأة، والشباب على أن تضم مكتبًا طلابيًا يركز على العمل الطلابى، ونادى سياسى يتولى عقد اجتماعات حول القضايا السياسية الساخنة، بالإضافة إلى معسكرات تثقيفية.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

المهندس على الشربانى رئيس مجلس إدارة شركة تبارك العقارية لـ«روزاليوسف»: مليار دولار تكلفة إعمار العراق.. وليبيا 80 مليارا وفقًا لتقارير البنك الدولى
مصر ركيزة أمن واستقرار الشرق الأوسط
%15 نسبة نمو قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات فى 9 شهور
«واشنطن» لا تثق فى «أردوغان»
وزير الداخلية يتفقد تأمين المنتدى الإفريقى بشرم الشيخ
رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً لمتابعة توافر السلع وضبط أسعارها
الناقد والأكاديمى الأردنى غسان عبد الخالق: استعجال الشهرة وبريق الجوائز آفة المبدعين العرب

Facebook twitter rss