صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

14 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياحة وطيران

مباحثات «مصرية - إماراتية» لدعم التعاون السياحى

7 مايو 2015



كتب - محمد زكريا
بحث وزير السياحة خالد رامى  خلال لقائه بالشيخ سلطان بن طاحون آل نهيان رئيس هيئة أبو ظبى للسياحة والثقافة و سلطان حمد المطوع الظاهرى المدير التنفيذى للقطاع السياحى بالإنابة سبل تعزيز التعاون السياحى بين البلدين، يأتى ذلك فى إطار زيارته إلى دولة الإمارات العربية المتحدة للمشاركة فى سوق السياحة العربية المقام فى دبى والذى تختتم فعالياته اليوم الخميس، بحضور اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء واللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر والسفير ايهاب حمودة سفير جمهورية مصر العربية بأبو ظبى.
وناقش الجانبان المصرى والإماراتى عددًا من الموضوعات لدعم سبل التدفق السياحى من الإمارات إلى مصر، حيث نوه وزير السياحة قرب افتتاح مكتب  مصرى للتنشيط السياحى فى أبو ظبى للإشراف على السوق العربية، الذى لاقى ترحابًا شديدًا من جانب الشيخ  سلطان والذى أشاد بالخبرة المصرية فى مجال التسويق السياحى.
واستعرض الجانب المصرى المقومات التى تتمتع بها المقاصد المصرية المختلفة مثل شرم الشيخ والغردقة والأقصر وأسوان  إضافة إلى السياحة التقليدية الوافدة إلى القاهرة.
وفى ختام اللقاء وجهت  الدعوة إلى الجانب الإماراتى لقيام وفد إعلامى إماراتى بزيارة مقاصد مثل شرم الشيخ والغردقة للتعرف على ما بها من مقومات جذب تلبى مختلف الأذواق. كما أكد الجانبان على  الأهمية القصوى للسائح العربى بالنسبة للمقاصد السياحية المصرية معربين عن أملهم فى أن تشهد الحركة السياحية الوافدة  لمصر من دولة الإمارات العربية على وجه الخصوص ومن منطقة الخليج العربى بوجه عام مزيدًا من النمو خلال الفترة المقبلة.
ومن جانبه أعرب أمين عام المنظمة خلال اللقاء عن تفاؤله بعودة الحركة السياحية إلى مصر لسابق معدلاتها فى ظل تنامى المؤشرات الإيجابية، كما أشار إلى أهمية السوق العربية بالنسبة لمصر وأهمية تكثيف الجهود التسويقية بها.
وأشاد  رفاعى  بخطوة افتتاح مكتب للتنشيط السياحى فى العاصمة الإماراتية أبو ظبى مؤكداً على أنها خطوة مهمة وضرورية لتحقيق أهداف وزارة السياحة فى تنمية الحركة السياحية العربية الوافدة إلى مصر.
وفى سياق متصل شاركت مصر للطيران بجناح متميز ضمن الجناح المصرى فى معرض سوق السفر والسياحة العربى 2015  فى دورته الـ22، والذى يعد حدثاً رئيسياً فى منطقة الشرق الأوسط على صعيد قطاع السفر والسياحة  ويشارك فيه أكثر من 2700 شركة من القائمين على صناعة السياحة والسفر من منظمى الرحلات ووكلاء السفر وشركات الطيران و70 جناحاً من 130 بلداً حول العالم ، صرح بذلك الطيار سامح الحفنى رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران.
وأضاف الحفنى أن مشاركتنا فى هذا المعرض تأتى فى إطار حرص مصر للطيران على المشاركة فى المؤتمرات والمحافل الدولية التى تمكنها من عرض أحدث الخدمات والعروض الترويجية.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

شباب يتحدى البطالة بالمشروعات الصغيرة.. سيد هاشم.. وصل للعالمية بالنباتات العطرية
اكتشاف هيكل عظمى لامرأة حامل فى كوم أمبو
كاريكاتير أحمد دياب
المنتخب الوطنى جاهز غدا لاصطياد نسور قرطاج
استراتيجية مصر 2030 تعتمد على البُعد الاقتصادى والبيئى والاجتماعى
بسمة وهبة تواصل علاجها فى الولايات المتحدة الأمريكية
مهرجان الإسكندرية السينمائى يكرم محررة «روزاليوسف»

Facebook twitter rss