صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

صرف مخلفات مصنع «خمور» فى ترعة الغندور يدمر 2000 فدان فى «التفتيش البحرى»

7 مايو 2015



البحيرة - جمالات الدمنهورى
أثار صرف مخلفات مصنع الخمور فى ترعة الغندور بقرية التفتيش البحرى التابعة لمركز أبوالمطامير فى البحيرة استياء وغضب الفلاحين حيث تتسبب هذه المخلفات فى تلويث مياه الرى وانبعاث رائحة نفاذة لاتطاق مما يؤدى إلى تدميرالمحاصيل الزراعية بأراضى التفيش البحرى وأبو العدا وجناكليس والحرية والمهدية والنوبارية.
«روزاليوسف» ترصد معاناة فلاحين التفتيش البحرى لنقلها للمسئولين والمختصين بوزارة الرى.
يقول محمود عبدالصبور أحد أبناء أبوالمطامير إن مصنع الخمور تم بناؤه قديما بالقرب من مدرسة القرية ومنازل الاهالى ويلقى مخلفاته فى ترعة الغندور مما يتسبب فى تلوث مياه الترعة.
وأشار إلى ان المصنع مخالف لشروط البيئة ويتضرر منه جميع الاهالى ومرضى الوحدة الصحية الرائحة بسبب الرائحة المنبعثة منه والتى لا تطاق بسبب الحكوليات المنتشرة من بقايا المصنع والتى تؤثر على صحة تلاميذ المدرسة والاهالى وتسطلهم.
ويتضرر الشحات محمد أحمد فلاح من صرف مصنع الخمور بالتفتيش البحرى فى ترعة الغندور التى تروى ارضه مما يؤدى الى القضاء على انتاجية ارضه بسبب المياه المخلوطة بالكحليات.
ولفت الى ان مساحة الاراضى التى تروى من ترعة الغندور تصل الى أكثر من 2000فدان. ويطالب أهالى قرية التفتيش البحرى من وزير البيئة ومحافظ البحيرة حل هذه المشكلة ومنع صرف المصنع لمخلفاته فى الترعة التى تروى أراضيهم والتى إصابة الاهالى بالفشل الكلوى والامراض نتيجة لتلوث المياه.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

لا إكـراه فى الدين
كاريكاتير أحمد دياب
الاتـجـاه شـرقــاً
الملك سلمان: فلسطين «قضيتنا الأولى» و«حرب اليمن» لم تكن خيارا
الأموال العامة تحبط حيلة سرقة بضائع شركات القطاع الخاص
الحكومة تنتهى من (الأسمرات1و2و3)
السيسى: الإسلام أرسى مبادئ التعايش السلمى بين البشر

Facebook twitter rss