صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

17 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

اذاعة وتليفزيون

حجازى للطيور المهاجرة: العودة أو الاستقالة

7 مايو 2015



بوادر ازمة شديدة تطل على قطاع الاخبار بالتليفزيون المصرى عقب رفض صفاء حجازى رئيسة قطاع الاخبار تجديد الاجازات للمراسلين العاملين خارج المبنى متعللة انها فى حاجة اليهم وقالت من لا يريد العودة يتقدم باستقالته.
وتوجد حالة من الاستياء الشديد لدى المراسلين مما يحدث  ووصفوا ما تم انه اجبار على الاستقالة وهو ما يرفضونه جملا و تفصيلا وهددوا بتصعيد الأمر إلى رئيس الوزراء المهندس إبراهيم محلب.
واشاروا إلى أنها تريد عودتنا فى ظل ظروف مالية سيئة فى القطاع ويوجد اكثر من 50 مراسلًا، وشهدت ادارة المراسلين صراعات فى فترات على تولى المصادر متسائلين ما الضرورة الملحة لعودتنا فى ظل الظروف التى يعيشها القطاع كما ان البعض منا لديه التزامات مالية.
واوضحوا انهم بعدم تواجدهم يوفروناموالًا تصرف للرواتب والحوافز وخلافه كما انهم يدفعون مقدما عن كل عام اجازة ما يقرب من 15 الف جنيه مقسمة 5 الاف جنيه لصندوق الكفالة بقيمة اشتراك شهرى 500 جنيه و 8 آلاف ضرائب و تأمينات.
وانتقدوا ما وصفوه الكيل بمكيالين حيث ان بعض المراسلين فى اجازات منذ 20 عاما وتجدد اجازاتهم تلقائيا ومنهم احمد ابوعلم بقناة الوطن بالكويت والسيد الشاذلى ايضا وخالد الجندى وخالد حجازى وهم حاصلون على اجازات تفوق 10 سنوات تجدد تلقائيا دون اعتراض.
وتساءلوا هل لكوننا اصبحنا وجوها مألوفة على الساحة تتم معاقبتنا بهذا الشكل بالاجبار على الاستقالة لافتين الى ان البعض لم يتمكن من الظهور على شاشة التليفزيون المصرى وظهر بالقنوات الخاصة من بينهم عمر حمزة كما ان آخرين بدأوا خطوات جادة فى كبرى المؤسسات الاعلامية مثل محمد جمال بـbbc.
وسردوا واقعة لـ«دينا عبدالسلام» والتى تعمل بقناة بتركيا منذ عام 2012 طلبوا ارسال خطاب من القناة بأنها ليست معادية لمصر ودينا ليس لها اية ميول اخوانية بل ظهرت اثناء تنحى مبارك بفيديو شهير اطلق عليه بكاء ابناء مبارك وكانت من المقربين الى عبداللطيف المناوى رئيس قطاع الاخبار فى ذلك الوقت.
وفى المقابل حتى الآن لم يتم الغاء الاجازات للمذيعين العاملين بالقنوات الخاصة ومنهم ياسر رشدى وولاء غانم ومحمد المغربى ودعاء جاد الحق جميعهم بقناة الغد العربى ومروة الشربينى بقناة النهار وريهام ابراهيم ومنال الدفتار بـcbc بالاضافة الى ان المحررين يعملون فى اكثر من جهة فلماذا الضغط على المراسلين.
ومن جانبه قال  المراسل محمد عاطف: التليفزيون يعانى من ازمة مالية فى اجور العاملين والاجازات ربما تكون فرصة لتقليل الضغوط المالية واكتساب خبرات جديدة للعمل.
واكد ان قانون الخدمة المدنية الجديد الذى سيطبق فى اوئل يوليو يعطى الحق للموظف بالحصول على إجازة بدون راتب وتعد الازمة هى الثانية من نوعها لكن بشكل مختلف حيث طالبت من فترة بضرورة عودة العاملين بالخارج وفى اطارها استقال كل من شريف عامر ومحمد عبدالمتعال .. وفى عهد دكتورة درية شرف الدين اثناء توليها حقيبة الاعلام ظهرت تلك الفكرة ولكن تم رفض التجديد  على مستوى مبنى اتحاد الاذاعة والتليفزيون ثم اعقبها موافقة عقب تصاعد الاحداث لذلك يوجد احتقان واستياء للعاملين بقطاع الاخبار لعدم العدالة ومحاولات اجبار البعض دون الآخرين.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
«السياحيون «على صفيح ساخن
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
قرض من جهة أجنبية يشعل الفتنة بنقابة المحامين
كاريكاتير
إحنا الأغلى
كوميديا الواقع الافتراضى!

Facebook twitter rss