صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

23 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

التضامن ترسل بيانات «الحجاج» للداخلية

6 مايو 2015



كتب - عبد الوكيل ابوالقاسم


بدأت وزارة التضامن الاجتماعى استعداداتها لموسم الحج، حيث أرسلت كافة بيانات أعضاء الجمعيات الأهلية الذين فازوا فى القرعة لهذا العام إلى وزارة الداخلية، للكشف عليهم واستبعاد المخالفين للشروط منهم.
وأكد أيمن عبد الموجود، المدير التنفيذى للمؤسسة القومية لتيسير الحج التابع لوزارة التضامن الاجتماعى، أن عدد حجاج الجمعيات الأهلية لهذا العام 10 آلاف حاج، سيتم استبعاد من سبق له الحج خلال الخمس سنوات الماضية، وكذلك المطلوبون على ذمة أى قضايا، ومن عليهم أحكام جنائية، مشيرا إلى أنه سيتم تصعيد حجاج آخرين من قائمة الاحتياطى بدلًا ممن سيتم استبعادهم لعدم توافق ظروفهم مع شروط الداخلية.
وأضاف أن الوزارة تبدأ خلال الأيام المقبلة مراجعة ترشيحات المديريات لمشرفى حج الجمعيات الأهلية، حيث سيتم اختيار مشرفى حج الجمعيات الأهلية الأساسى منهم والاحتياطى، ويصل عدد المشرفين الأساسيين إلى 250 مشرفًا، و50% احتياطيين أى 125 مشرفًا.
وأوضح «عبد الموجود» أن الوزارة اعلنت أنه سيتم اختيار المشرفين وفقًا للمعايير، وأولها أن يكون المشرف صغيرًا فى السن كى يتمكن من مساعدة الحجاج، وأن يكون سبق له الحج ليكون على وعى بالمناسك، مشيرا إلى أنه كل مشرف سيقوم بدفع 5 آلاف جنيه للوزارة قبل أداء فريضة الحج، لضمان عدم التقصير خلال عملهم، على أن يستردوها مرة أخرى فور عودتهم.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الأنبا يؤانس: نعيش أزهى عصورنا منذ 4 سنوات
المصريون يستقبلون السيسى بهتافات «بنحبك يا ريس»
شكرى : قمة «مصرية - أمريكية» بين السيسى وترامب وطلبات قادة العالم لقاء السيسى تزحم جدول الرئيس
الاقتصاد السرى.. «مغارة على بابا»
شمس مصر تشرق فى نيويورك
القوى السياسية تحتشد خلف الرئيس
تكريم «روزاليوسف» فى احتفالية «3 سنوات هجرة»

Facebook twitter rss