صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

17 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

لبيب: 1.8 مليار جنيه لتطوير 78 قرية

6 مايو 2015



كتب : هيثم دهمش


أعلن اللواء عادل لبيب وزير التنمية المحلية، عن وجود خطة مستقلة لتحويل 78 قرية الى قرى نموذجية على مستوى جميع المحافظات، بواقع 3 قرى فى كل محافظة، باستثمارات تصل إلى 1,2 مليار جنيه.
وقال «لبيب» خلال اجتماع اللجنة العليا للتخطيط المحلى بحضور حضور 8 وزراء و 10 محافظين، أن الخطة ترتكز على تخفيف ضغوط تبعية المحليات على الحكومة المركزية، وتحسين بيئة الاستثمار واستغلال موارد كل محافظة، والحد من مشكلة البطالة ورفع مستوى المعيشة.
وأشار الوزير إلى انه تم تخصيص 600 مليون جنيه أخري، لتطوير القرى الأكثر فقراً فى خطة العام المالي الجديد، التي تبدأ اول يوليو المقبل، وتهدف الى تحقيق العدالة الاجتماعية بين جميع المحافظات عند توزيع استثمارات الخطة على اسس ومعايير واضحة، وتحسين الخدمات الاجتماعية وخدمات التنمية البشرية ورفع مستوى الرضا الشعبي عن اسلوب تقديم الخدمات العام.
ولفت الى اهمية التنسيق المكاني للمشروعات التنموية فى المحافظات، بما يساعد فى تحقيق التنمية الاقتصادية، مؤكداً أن المشروع القومي للتنمية المجتمعية والبشرية والمحلية «مشروعك» يهدف الى تحقيق التنمية الاقتصادية والمجتمعية فى المحافظات، وتوفير فرص عمل لكل الاعمار بجميع القطاعات الاقتصادية.
 وشدد «لبيب» إلى أن تطبيق اللامركزية فى الموازنات يساهم فى تحقيق العدالة الاجتماعية، لافتاً الى ان عدم المشاركة الحقيقية للمحليات فى اعداد الخطط التنموية للمحافظات وغياب البعد المكاني للتنمية، هي إحدى المشكلات الناتجة عن غياب التنسيق بين المشروعات التي تنفذها كافة الوزارات المعنية بالتنمية المجتمعية والبشرية، اضافة الى عدم توافر البيانات والمعلومات التفصيلية .

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
«السياحيون «على صفيح ساخن
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
قرض من جهة أجنبية يشعل الفتنة بنقابة المحامين
كاريكاتير
5 رسائل نسائية للرجال
إحنا الأغلى

Facebook twitter rss