صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

الحكومة: لا هوادة ولا مهادنة مع البلطجية والمجرمين

6 مايو 2015



كتب - حسن أبو خزيم


مطالب المواطنين تطارد رئيس الوزراء فى جميع زيارته حيث شهدت زيارة المهندس إبراهيم محلب إلى محافظة دمياط مطالبات من المواطنين بالتعدى على الأراضى الزراعية والعمل على حل مشاكل المواطنين، كما طالب عدد من المستثمرين من محلب ضرورة حل المشاكل التى تواجه قطاعات الاستثمار، كما أوضح المستثمرون حاجتهم إلى عمالة مدربة خاصة بعد عزوف الشباب عن العمل فى المصانع رغم ارتفاع الرواتب والتى تصل إلى ما يقارب 1500 جنيه، كما أبدى عدد من النساء اعتراضهن على تهميش دورهن.. بالإضافة إلى صعوبة إيجاد وظائف لهن الأمر الذى جعل رئيس الوزراء يتوجه بنظرة عتابية إلى محافظ دمياط.
وكان المهندس إبراهيم محلب، قد التقى مع أعضاء جمعية المستثمرين بمدينة دمياط الجديدة. فى بداية اللقاء، أكد رئيس الوزراء أن توجه الدولة للتنمية واضح جداً فى هذه المرحلة، كما تعمل الحكومة على تشجيع الاستثمار والقطاع الخاص المنضبط، من خلال القرارات والإجراءات التى تتخذه الدولة لجذب المزيد من الاستثمارات المحلية والأجنبية، كما نعمل على نسف كل أشكال البيروقراطية فى التعامل مع المستثمرين الجادين، مضيفاً:على الرغم من أننا لم نصل بعد إلى الوضع المثالى، لكن نسير فى طريق واضح جداً وصحيح.
وأشار رئيس الوزراء إلى أن الدولة تعمل على قهر التحديات فى المشاريع القومية التى يتم تنفيذها خلال هذه الفترة، منها مشروع قناة السويس الجديدة، المشروع القومى للطرق، المشروعات التى تخص قطاع الكهرباء، مشيراً إلى أن محاربتنا للإرهاب، وتحقيق التنمية فى وقت واحد، هو قهر للتحدى أيضاً.
 وخلال اللقاء، قال أحد المستثمرين لرئيس الوزراء: «لو كنتم تريدون حل مشاكل المستثمرين أعطونا حق تشغيل 30% عمالة أجنبية». فرفض رئيس الوزراء ذلك، فرد المستثمر قائلاً: شبابنا مش عايز يشتغل يافندم.. أنا بأعطى للمبتدئ 1500جنيه، ولا أحد يعمل أو ينتج، وفى هذا الصدد أضاف رئيس الوزراء: أن الأمل حالياً فى وزارة التعليم الفنى والتدريب، التى ستتولى إعداد وتأهيل الشباب للعمل فى المصانع.
 وخلال اللقاء، أعلن وزير الإسكان أنه تمت الموافقة على تخصيص أراض لأصحاب المصانع بالمدن الجديدة، لبناء وحدات سكنية للعاملين بمصانعهم، وذلك بهدف تحفيز العمال.
 وأكد رئيس الوزراء أن هناك تكليفات واضحة لمديرى الأمن، بتطهير البؤر الإجرامية، مشيراً إلى أنه لا هوادة أو مهادنة فى التعامل مع البلطجة أو الإجرام، كما أنه لا تهاون فى استرداد أراضى الدولة المغتصبة، قائلاً: «اللى خد حاجة هيرجعها طوعاً أوغصب عنه»، وهذه الأراضى ملك للغلابة على حد تعبيره اللى مش لاقيين ونخلص لهم الصرف الصحى ومحدش يغتنى على حساب الدولة المصرية.
وخلال اللقاء، تقدم محمود إبراهيم عامر أحد المستثمرين بشكوى له إلى محلب بشأن تعطيل ترخيص إنشاء مزارع سمكية فى محافظة الدقهلية، مشيرًا إلى أن هذا الأمر منذ 10 سنوات ولم نحصل على إجراءات الترخيص بسبب البيروقراطية فأجرى رئيس الوزراء اتصالاً بمحافظ الدقهلية أثناء الاجتماع فى الحال وتحدث المستثمر مع المحافظ وقال له رئيس الوزراء «المشكلة ستحل فى ساعة، وحدد له موعدًا مع المحافظ».
كما طلب أحد الحاضرين إنشاء مستشفى بمدينة دمياط الجديدة، فأكد وزير الصحة أنه تم  تخصيص قطعة أرض لبناء مستشفى سيتم البدء فيها، وأشار رئيس الوزراء إلى أنه سيتم إنشاء أكبر مستشفى عسكرى بمدينة دمياط الجديدة.
وشدد محلب بضرورة حصر كل المخالفات وتصنيفها، لافتًا إلى أنه يوجد فى محافظة الإسكندرية على سبيل المثال 30 ألف عقار مخالف ولا تنازل إطلاقًا عن إزالة المخالفات والتى تعد خطورة داهمة على المواطنين.
وقال رئيس الوزراء إن كل واحد أدى رسالته بإخلاص وبصدق وكل واحد فينا عليه أن يعمل بإخلاصه وبتجرد عشان البلد تتقدم والباقى على المستثمرين وعليهم مهمة لتحريك مصر إلى الأمام وأن  القطاع الخاص قاطرة التنمية والمؤشرات تؤكد أن معدل التنمية بنهاية العام المالى الحالى ستصل إلى 4.2٪ ورغم التحديات التى تواجه الحكومة نريد أن نصل بمعدل التنمية إلى 8٪.
وأكد محلب: علينا أن نطمس من القاموس المصرى كلمة مشكلة وذلك بالعمل الدءوب ونعمل على نسف الروتين والدفاع عن الوطن من الإرهاب العالمى المدبر.
وخلال جولته قوبل المهندس رئيس مجلس الوزراء، بمظاهرة حب من المواطنين، والعاملين فى المواقع المختلفة التى زارها، وأصر الكثيرون على التقاط صور سيلفى معه، وسط هتافات: تحيا مصر.
وفى كلمته بمؤتمر دور مصر الاقليمى بعد الثورات العربية، الذى نظمه  مركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية أمس  توجه المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، بالتحية لاعضاء المركز قائلا: أتوجه بالتحية والتقدير والإعزاز والتهنئة لكم ولنا بالذكرى الثلاثين لصدور التقرير الإستراتيجى العربي، ونحتفل اليوم ونحتفى برواد كانت لهم الرؤية والرأى، وكان لهم تأثير ودور فى مرحلة تفتح الطريق، وكان لهم النصح والنصيحة، فى وقت كانت مصر تمر فيه بمرحلة من أخطر المراحل، وقت النكسة، فقدموا الرؤية لصانع القرار، وأنا على المستوى الشخصى أقدر هذه القامات.
وأوضح المهندس ابراهيم محلب أن المهمة التى أُسس من أجلها مركز الأهرام للدراسات وصدر بسببها التقرير الاستراتيجى لا تزال قائمة ومتواصلة. فهذه النوعية من المراكز دورها الرئيسى هو استخدام المناهج العلمية لدراسة وتحليل كل ما يواجه بلدانها ومجتمعاتها من ظواهر ومشكلات وأزمات، أولاً: لفهمها ومعرفة أسبابها وأبعادها وتطوراتها، وثانياً: لاقتراح بدائل للتعامل معها بما يحقق المصلحة العامة للوطن والمواطن.
وشدد على أن الحكومة، تعى جيداً أهمية هذا الدور وتحترمه، وتحتاج إليه، وتؤكد حرصها الدائم على متابعة كل النتائج التى تتوصل إليها أبحاث مركز الأهرام للدراسات ونظائره من مراكز البحث والتفكير الوطنية، وسعيها للاستفادة من البدائل والتوصيات التى تقترحها للتعامل مع المشكلات والأزمات الداخلية والخارجية، فأى حكومة تحتاج إلى مراكز التفكير كظهير لها.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

آلام الإنسانية
20 خطيئة لمرسى العياط
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
مصر تحارب الشائعات
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر

Facebook twitter rss