صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

«ضاحى» يحبط مخطط تمرد نواب السكة الحديد بقيادة «العنتيل»

6 مايو 2015



كتبت - نيفين صبرى


تمكن المهندس هانى ضاحى وزيرالنقل  من اجهاض تمرد نواب رئيس هيئة السكة الحديد ببساطة شديدة، وانتصر ضاحى لرئيس هيئة السكة الحديد ضد الكبار الذين اجتمعوا أمس الأول فى اجتماع مغلق استمر حتى العاشرة مساء  مع رئيس الهيئة لمتابعة العمل. 
كشفت مصادر مطلعة بوزارة النقل لـ«روزاليوسف» أن حياد المهندس أحمد حامد رئيس هيئة السكة الحديد فى التعامل مع قضية «عنتيل السكة الحديد»، وإحالة الملف للنيابة الإدارية للتحقيق كان السبب الرئيسى وراء تصعيد النواب لتعاطفهم مع حسنى عبدالله نائب المالية.
وأكدت المصادر أن وزير النقل عاب على النواب خلال اجتماعه بهم قيامهم بالاعتصام دون الرجوع له لحل المشكلة قائلا «لما فيه مشاكل من خمسة أشهر واحنا مع بعض كل اسبوع مقولتوش ليه»، واستطاع الوزير الذى استعد للقائهم بشكل جيد أن يجهض خطتهم للانقلاب على رئيس الهيئة.
وأكدت المصادر أن ضاحى التقى بالنواب خلال اجتماع استمر 3 ساعات حاسبهم فيها عن عدم قيامهم بالتصدى وعلاج الأزمات والملفات الخاصة بكل قطاع والتى يختص بها كل نائب، مشددا على سرعة علاج مشكلة السوق السوداء للتذاكر، والانتهاء من تطوير المزلقانات، وتنفيذ خطة صيانة وعرة العرات بشكل منتظم لمواجهة الأعطال المتكررة.. وأضافت المصادر أن الوزير رفض اتهامهم لرئيس الهيئة بأنه يتخذ القرارات منفردا وأنه لم يقف مع زميلهم - «حسنى عبدالله نائب المالية» -  فى محاولات الإساءة له من العاملين، مؤكدا لهم أن القرار بإحالة التحقيق للنيابة الإدارية كجهة محايدة كان الأفضل ، مطالبا النواب بتنحية الصراعات والتعاون من أجل تحسين الخدمة لجمهور الركاب.. قال الوزير للنواب فى نهاية الاجتماع الذى نجح خلاله فى احتواء الأزمة  «جميعنا نعمل لصالح البلد ونؤدى خدمة مكلفين بها، واللى تعب يطلب إعفاءه منها».. وكانت بعض المواقع والصحف قد تناولت منذ اسبوعين أخبارا حول قيام إحدى الموظفات بالإدارة المالية بتسجيل فيديو تتهم فيه نائب رئيس الهيئة المالية المحاسب حسنى عبدالله بالإساءة للعاملين فى القطاع والتعامل بشكل غير أخلاقى وهو ما عرف بقضية العنتيل التى يتم حاليا التحقيق فيها بالنيابة الإدارية.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

لا إكـراه فى الدين
كاريكاتير أحمد دياب
2019عام انطلاق المشروعات العملاقة بـ«الدقهلية»
الملك سلمان: فلسطين «قضيتنا الأولى» و«حرب اليمن» لم تكن خيارا
الاتـجـاه شـرقــاً
السيسى: الإسلام أرسى مبادئ التعايش السلمى بين البشر
الحكومة تنتهى من (الأسمرات1و2و3)

Facebook twitter rss