صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أحزاب ونقابات

صراع الوفديين ينتقل لساحات القضاء

6 مايو 2015



كتبت - فريدة محمد


تبدأ اللجنة الخماسية الداخلية بالوفد التحقيق اليوم مع القيادات المجمد عضويتهم بسبب دعوتهم سحب الثقة من د. السيد البدوى رئيس حزب الوفد، ويأتى ذلك بالتزامن مع اشتعال الحرب القضائية التى شنها عدد من قيادات الهيئة العليا ضد انعقاد الجمعية العمومية المقرر لها أن تنعقد فى 15 من مايو الجارى.
وقالت مصادر: إن خصوم البدوى أقاموا دعويين قضائيتين، الأولى مستعجل أمام محكمة الجيزة ويتم الفصل فيها يوم 11 من مايو الجارى بهدف وقف الجمعية العمومية، والثانية أمام القضاء الإدارى ويتم الفصل فيها يوم 12 من الشهر الجارى.
وأعلن فؤاد بدراوى السكرتير العام السابق لحزب الوفد أنه سيمثل أمام لجنة التحقيق، لافتا إلى انه سيذكر جميع حالات مخالفة اللائحة الداخلية للحزب، بينما لم يحسم أغلب القيادات المجمد عضويتهم موقفهم، حيث يعقدون اجتماعًا لمناقشة الموقف، و أشار ياسين تاج الدين إلى أنه لم تصل له أى دعوة للتحقيق.
واتهم اعضاء الحزب المجمد عضويتهم د.السيد البدوى رئيس حزب الوفد بتجميدهم بهدف منع ترشحهم لانتخابات الهيئة العليا للحزب، لافتين إلى أنه استبعد أنصارهم من تشكيلات الحزب بالمحافظات، وفى المقابل أكد عضو الهيئة العليا أحمد عودة أنه لم يتم استبعادهم من تشكيلات المحافظات وأن التغييرات الحادثة فى تشكيلات الجمعية العمومية طفيفة للغاية و ناتجة عن استكمال تشكيلات اللجان.
وقال القيادى المجمد عضويته بحزب الوفد ياسين تاج الدين «حرمنا من حقنا فى الترشح للانتخابات الداخلية للحزب، ومن التصويت فى معركة الهيئة العليا بقرار باطل، ونلجأ الآن للطريق القانونى.
وحول تشكيل اللجنة الخماسية للتحقيق مع القيادات المجمد عضويتهم قال: «ما حدث كذب وتزوير والهيئة العليا لم تجتمع لتشكيل اللجنة الخماسية، ولم يصلنى أى دعوة ولم امثل أمام لجنة غير قانونية، والحل الوحيد للخروج من الأزمة هو تنحى السيد البدوى عن رئاسة الحزب حتى يستعيد الحزب مكانه اللائق به.
ومن ناحية آخرى تقدم محمد مبروك سكرتير الهيئة الوفدية ببلاغ للنائب العام ضد كل من محمد على محمد الصحفي بجريدة الوفد وعضو الهيئة العيا المفصول بقرار الحزب وفؤاد بدراوى عضو الهيئة العليا المجمد وعضو مجلس الشعب السابق.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«الدبلوماسية المصرية».. قوة التدخل السريع لحماية حقوق وكرامة المصريين بالخارج
6 مكاسب حققها الفراعنة فى ليلة اصطياد النسور
حل مشكلات الصرف الصحى المتراكمة فى المطرية
تطابق وجهات النظر المصرية ــ الإفريقية لإصلاح المفوضية
بشائر مبادرة المشروعات الصغيرة تهل على الاقتصاد
وسام الاحترام د.هانى الناظر الإنسان قبل الطبيب
الحكومة تستهدف رفع معدل النمو لـ%8 خلال 3 سنوات

Facebook twitter rss