صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

25 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أحزاب ونقابات

«التيار الديمقراطى» يلجأ لـ«الكونفدرالية»

6 مايو 2015



كتبت- نهى حجازى


 فى محاولة للتغلب على الأزمة التى يواجهها التيار الديمقراطى بعد إعلانه عدم خوض الانتخابات، لجأت قيادات التيار إلى مناقشة إبرام وحدة بين أحزاب التيار تشمل النواحى العلمية والتنظيمية تضمن العمل المشترك بين أحزابه، وذلك بسبب ادراكهم صعوبة خوض التيار منافسة شرسة خلال الانتخابات البرلمانية المقبلة.
 وأكد محمد بيومى الأمين العام لحزب الكرامة أن هناك مناقشات بين أحزاب التيار الديمقراطى حول عمل وحدة اشبه بالكونفيدرالية بين الأحزاب السبعة ذلك لإعمال مبدأ العمل المشترك بينهم وأضاف فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف» أنه حال نجاح هذه المناقشات سيتم تشكيل عدة لجان مشتركة من بينها لجنة لتنظيم العمل وسياسية وجماهيرية ولجنة للانتخابات ولجنة إعلامية.
 وأضاف بيومى أن حزب الكرامة والتيار الشعبى يتبنون هذه المناقشات نظرا لتلاؤم الأوضاع داخل التيار الديمقراطى لافتا إلى وجود عدة معوقات من شأنها عرقلة الأمر أبرزها الأزمات التى تواجه حزب الدستور وأطاحت برئيسه د.هالة شكر الله وعدم تجاوب أحزاب أخرى مع هذا الطرح، ولفت إلى أنه تم طرح الأمر بسبب صعوبة خوض التيار الديمقراطى الانتخابات البرلمانية المقبلة فى ظل وجود عدد من القوائم الانتخابية التى لديها القدرة على الانفاق فى الانتخابات ويشارك فيها أحزاب وشخصيات عامة ذات ثقل، مؤكدا أن هذا الطرح يأتى بديلا للأزمة الراهنة.
 فيما أكد خالد داود المتحدث باسم حزب الدستور وعضو التيار الديمقراطى أن التيار عقد ورشة عمل مغلقة السبت الماضى فى مقر حزب الكرامة لمناقشة ملف الوحدة الكونفيدرالية، لافتا إلى أن قضية شيماء الصباغ ما زالت من أهم أولويات العمل داخل أحزاب التيار.. الجدير بالذكر أن التيار يضم أحزاب الدستور والكرامة والتيار الشعبى العدل ومصر  الحديثة.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الحاجب المنصور أنقذ نساء المسلمين من الأسر لدى «جارسيا»
جامعة طنطا تتبنى 300 اختراع من شباب المبتكرين فى مؤتمرها الدولى الأول
يحيا العدل
أنت الأفضل
4 مؤسسات دولية تشيد بالتجربة المصرية
وزير المالية فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف»: طرح صكوك دولية لتنويع مصادر تمويل الموازنة
جماهير الأهلى تشعل أزمة بين «مرتضى» و«الخطيب»

Facebook twitter rss