صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

اذاعة وتليفزيون

الأهل: إعداد خطة برامج امتحانات الابتدائية والإعدادية

6 مايو 2015



 اكد على سيد الأهل رئيس الإدارة المركزية للبرامج التعليمية بقطاع التليفزيون انة تم إعداد خطة الامتحانات لافتا انه لاول مرة هذا العام يتم اعداد حلقات لمنهج الابتدائية والاعدادية باللغتين العربية والانجليزية والتى ستبدأ امتحاناتهم من 10 و 16 الشهر الجارى على ان تذاع المراجعات النهائية على جميع القنوات من الثانية حتى الثامنة بالاضافة لقناة صوت الشعب.
واشار فى تصريحات لروزاليوسف الى وضع جميع الحلقات والمراجعات النهائية المصورة والمطبوعة على موقع الفيس بوك الخاص بالبرامج التعليمية التليفزيون المصرى وذلك ليتسنى للطالب الاطلاع عليها فى أى وقت.
واكد التعاون مع القنوات التعليمية فى الامور اللوجستية ولكن كل ادارة منفصلة ماليا وعلميا ولفت الى انه تمت إعادة تقييم للمدرسين مقدمى البرامج والتى يتم التعاون معهم من خلال وزارة التربية والتعليم او نعلن عن احتياج لمدرسين وتختارهم لجنة من مديرى العموم.
وتابع: انه تم استبعاد البعض لعدم التزامهم بالمواعيد لما  يسبب ذلك من مشاكل فى تأخير عرض المنهج وضياع وقت حجز الاستديو ويعد بهذا اهدار مال عام كما تم استبعاد آخرين بسبب ضعف موادهم العلمية او قدرتهم على توصيل المعلومات بشكل جيد والبعض بسبب عدم لياقة المظهر العام.
واوضح انه قرر هذا العام وجود مدرسين لكل لمادة لخلق نوع من التنافس الذى يصب فى مصلحة الطلاب بالاضافة للالتزام بمواعيد عرض البرامج فى حالة حدوث اى طارئ يكون هناك مدرس بديل للمادة.
ولفت الى ان الميزانية المعتمدة من لجنة الاشراف على البرامج 120 جنيها للمدرس فى الحلقة ومجموع البرامج لا يتجاوز1400 حلقة لجميع المناهج.
واكد ان جميع المناهج تراجع من خلال وزارة التربية والتعليم ومن خلال موجة المادة وكل اسكريبت يجب ان يكتب عليه مطابق لمواصفات التربية والتعليم
وقال انه لاول مرة هذا العام تمت اضافة اللغة الايطالية للثانوية العامة.
وبالنسبة للتعليم الازهرى اوضح انه تمت اضافة بعض المواد بالتنسيق مع الازهر ويتم عرض مجموعة متنوعة من المناهج منها الصرف والنحو والفقه و هو اربعة مذاهب.
وقال إن: أبرز المعوقات التى يعانى منها هى قلة عدد وحدات المونتاج وعدم اتاحة وقت كبير بالاستديو نظرا للضغط الشديد بالمبنى.  
واوضح انه يتم التنسيق لعرض المناهج بشكل جيد حيث إن بعض القنوات تذيع على التردد الارضى لذلك نقوم صباح يوم الامتحان باذاعتها على الفضائية المصرية وقناة صوت الشعب وطالب الاهل بضرورة زيادة فترات البرامج التعليمية على القناة الاولى.
وكشف عن بدء الاتفاق مع جوجل على إذاعة البرامج التعليمية على يوتيوب مما سيدر دخلا للاتحاد أيضا مع زيادة عدد المشاهدات وذلك بتخصيص قناة خاصة بها.
واوضح انه طالب عصام الأمير رئيس الاتحاد باستحداث قناة ولتكون الأولى لإذاعة البرامج التعليمية وإعادة برامج التوك شو الخاص بالتليفزيون المصرى واعادة مباريات الكرة.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

سيبوه للتوانسة
طفرة إيطالية مع مانشينى
مكتشف «رمضونا» يشيد بـ«الساحر الصغير»
كافانى: مودريتش لا يستحق الكرة الذهبية
«كان» يقترب من عرش البافارى
المُجدد
تجربة مصر فى مواجهة الهجرة غير الشرعية تبهر القارة السمراء

Facebook twitter rss