صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 مارس 2019

أبواب الموقع

 

محافظات

جمال مبارك يشكو لـ «قومى حقوق الإنسان» من تدنى الرعاية الصحية فى طرة

10 اغسطس 2012

كتب : هويدا يحيي




فى مفاجأة من العيار الثقيل، تقدم جمال مبارك نجل الرئيس السابق حسنى مبارك والمتهم فى قضية التلاعب بأموال البنوك أمس بشكوى للمجلس القومى لحقوق الإنسان وذلك من خلال محاميه الخاص من تدنى المستوى الصحى فى مستشفى سجن طره والمسجون به حالياً.
 
وقال محمد فايق نائب رئيس المجلس فى تصريحاته لروزاليوسف إن المجلس تلقى الشكوى من محامى جمال والى تفيد أن مستشفى سجن طره لا ترقى للمستوى الآدمى، وبناء عليه قرر المجلس ارسال وفد من أعضائه لزيارة السجن غدًا السبت بعد موافقة النائب العام.
 
وأضاف فايق ان المجلس ينبغى عليه التحقق من أى شكوى واردة لديه وذلك فى إطار اهتمامه بزيارة السجون والتأكد من تلقى جميع المساجين الرعاية الصحية اللازمة بغض النظر عن أهمية أو شخصية هذا السجين وذلك وفقًا لمبادئ حقوق الإنسان بالنسبة للمحتجزين.
 
وحول توقيت الشكوي، قال فايق لا يهمنا أى تفاصيل ولكن واجبنا فقط التحقق فى محتوى الشكوى واستطرد يجب على جميع مستشفيات السجن ان تسمح باستقبال معظم الحالات الصعبة منها والعادية مع توفير الرعاية الكاملة على حد قوله.






الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

د. إبراهيم العسال أستاذ الحضارة يرصد: أمهات الأمراء والسلاطين فى التاريخ الإسلامى «السيدة قاسم» كان لها دورًا بارزًا فى صعود نجم أحمد بن طولون
انطلاق حوار «التعديلات الدستورية».. والشعب سيد قراره
خطر على العالم
الأمهات.. أبطال فى مواجهة السرطان
النقيب عمر عطيتو «الفدائى»
الصناعة: إجراءات عاجلة لوقف تضخم الفاتورة الاستيرادية
وداعًا لـ«الكاش»

Facebook twitter rss