صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

15 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

محلب: «الحمد لله» عدنا من لا دولة إلى دولة مؤسسات

5 مايو 2015



كتب - حسن أبوخزيم


أكد المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء أن الحكومة المصرية استطاعت أن تخطو خطوات ثابتة نحو التنمية خلال الفترة الماضية والتصدى للمشكلات بكل قوة رغم التحديات الكبيرة التى تواجه الدولة علاوة على مواجهة الارهاب وحل مشكلات المستثمرين.
وقال محلب أمس خلال لقائه بالقيادات التنفيذية لمحافظة دمياط خلال زيارته بمناسبة الاحتفال بالعيد القومى للمحافظة أن الحكومة استطاعت حل مشكلة الكهرباء بإضافة 3600 ميجاوات قبل بداية الصيف المقبل كما تسابق الحكومة الزمن فى البناء والتنمية المستدامة واعداد رؤية استراتيجية مستقبلية والاصرار على مواجهة التحديات والعمل للقضاء على المشكلات التى تعيق الاستثمار ووضع حلول للمشكلات بأساليب من خارج الصندوق، مشيرا إلى اقرار خطة اسعافية لمنع انقطاع التيار الكهربائى بتكلفة 40 مليار جنيه.
وأكد رئيس الوزراء أن الحكومة حريصة كل الحرص على مكافحة الفساد فى الوزارات والمحافظة واعداد استراتيجية للتنمية فى شتى المجالات ومواجهة الارهاب، مؤكدا أن رجال القوات المسلحة والشرطة يعملون ليل نهار لتوجيه ضربات استباقية للتنظيمات الارهابية ويقدمون أنفسهم فداء للحفاظ على الوطن.
وأشار محلب الى أن الهيئات والمؤشرات الاقتصادية العالمية رفعت التصنيف الانمائى المصرى 3 درجات بما يؤكد أننا نسير على الطريق الصحيح «الحمد لله عدنا من لا دولة إلى دولة مؤسسات».
وحول التعليم قال محلب فى اللقاء التنفيذى مع قيادات المحافظة والذى استمر قرابة ساعة ان التعليم يحتاج الى ثورة تعليمية وتطوير المناهج، لافتا إلى أننا نركز على القيم ومكارم الاخلاق والتسامح والحب وهذه اللجنة ممثلة فيها كل الجهات المعنية فى التطوير ولدينا 42 ألف مدرسة على مستوى الجمهورية يشارك فى تطويرها مؤسسات المجتمع المدنى ووزارة التربية والتعليم وما يقدم من نماذج فى هذا الشأن يؤكد أن المستقبل أفضل وسيتم القضاء على معوقات التعليم.. وقال محلب: نحن حريصون على البناء واتخاذ القرار المناسب داعيا كل المسئولين بالعمل الجاد والنزول الى الشارع للمتابعة اليومية وعلى حد تعبيره ليس لدينا وقت الرفاهية فمصر تتطلب الكثير من العمل والمسئول الذى لا يتخذ القرار المناسب فى هذه المرحلة فهو يعد فاسدا ومن يخاف من اتخاذ القرار عليه أن يترك مكانه لغيره ولا تصلح فى هذه الفترة الايادى المرتعشة والحكومة تعمل يوميا اكثر من 12 ساعة على أرض الواقع لمواجهة المشكلات والعمل على حلها.
وقال محلب عن انتقاده من البعض بكثرة الزيارات الميدانية والجولات الميدانية ولماذا لا يجلس فى مكتبه لوضع استراتيجيات عامة عندى فى مجلس الوزراء استراتيجيات تعمل بالاطنان وهناك تكليفات لكل المسئولين للنزول للشارع والالتقاء بالمواطنين وعلى حد تعبيره لو حد عنده عصا سحرية لحل المشكلات يتقدم بها للحكومة وهشتغل لغاية ما نموت.
وعلى هامش الزيارة عقد رئيس الوزراء اجتماعاً مع ممثلى اللجنة التنفيذية لمكافحة الفساد واعضاء هيئة الرقابة الادارية حيث اكد محلب فى حديثه معهم ان الفساد الادارى اخطر من الفساد المالى وسنعمل على مواجهته بكل صوره واشكاله.
ورداً على شائعة التغيير الوزارى نفى رئيس الوزراء وجود اى نية لإجراء تعديلات وزارية فى الوقت الحالى، من جانبه علق منير فخرى عبدالنور وزير الصناعة على تلك الشائعة بأنه ليس لها اى اساس من الصحة ووصفها بـ«الهجس».







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

شباب يتحدى البطالة بالمشروعات الصغيرة.. سيد هاشم.. وصل للعالمية بالنباتات العطرية
اكتشاف هيكل عظمى لامرأة حامل فى كوم أمبو
بسمة وهبة تواصل علاجها فى الولايات المتحدة الأمريكية
كاريكاتير أحمد دياب
المنتخب الوطنى جاهز غدا لاصطياد نسور قرطاج
استراتيجية مصر 2030 تعتمد على البُعد الاقتصادى والبيئى والاجتماعى
مهرجان الإسكندرية السينمائى يكرم محررة «روزاليوسف»

Facebook twitter rss