صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

وزير الدفاع يشهد «طابا 2015»

5 مايو 2015



كتب - أحمد عبدالعظيم


شهد الفريق أول  صدقى صبحى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والانتاج الحربى البيان العملى «طابا 2015» الذى نفذته عناصر القوات الخاصة من الصاعقة والمظلات وعناصر الاستطلاع، وتضمن معاونه أعمال قتال التشكيلات التعبوية ضد الأهداف المعادية وتنظيم الكمائن وشن الإغارات ومهاجمة إحدى البؤر الإرهابية الخطرة وتدميرها، فى إطار احتفالات مصر والقوات المسلحة بالذكرى الثالثة والثلاثين لتحرير سيناء.
وأكد اللواء اركان حرب جمال حماد قائد وحدات الصاعقة فى كلمته حرص القيادة العامة للقوات المسلحة على الإرتقاء بمستوى الأداء لمقاتلى القوات الخاصة وتطوير أساليب التدريب والحفاظ على الانضباط العسكرى والروح المعنوية العالية وصولاً لاعلى مستويات الكفاءة والاستعداد القتالى لتنفيذ كافة المهام المخططة والطارئة بسرعة ودقة متناهية وتحت مختلف الظروف.
بدأ البيان بدفع مجموعات الاستطلاع الراكبة والمترجلة ثم إسقاط عناصر المظلات لاستطلاع وتأمين مناطق الإسقاط والإنزال الجوى وتنفيذ عناصر الصاعقة لمجموعة من الكمائن الناجحة ضد مفارز العدو الميكانيكية والمدرعة وأرتاله الإدارية ومعاونة أعمال قتال القوات الرئيسية خلال المراحل المختلفة لإدارة العمليات باستغلال طبيعة الارض وأعمال الإخفاء والتمويه والمفاجأة للقوات المعادية.. ظهر خلال البيان مدى الجسارة والثقة بالنفس لعناصر القوات الخاصة والمهارة الفائقة لمقاتلى الصاعقة والمظلات فى إصابة الأهداف من الثبات والحركة بسرعة ودقة متناهيين.
وقامت طائرات الهليكوبتر بإنزال عناصر الصاعقة للإغارة على مركز قيادة وسيطرة رئيسى للعدو فى العمق وتدميره تحت ستر نيران عناصر المقذوفات الموجهة المضادة للدبابات لتوفير الوقاية والحماية اللازمين.
ونفذت مجموعة من عناصر المظلات التى تم إبرارها بطائرات الشينوك إغارة غير نمطية على إحدى قواعد الصواريخ فى العمق التعبوى للعدو أبرزت السرعة والمهارة الفائقة لعناصر القوات الخاصة وقدرتها على العمل تحت مختلف الظروف.. كما نفذت عناصر القوات الخاصة بياناً عملياً على اقتحام وتطهير إحدى البؤر الإرهابية وتأمين خط الحدود الدولية بالتعاون مع الأفرع الرئيسية والتشكيلات التعبوية.
وناقش وزير الدفاع عدداً من القادة والضباط المشاركين أسلوب تنفيذهم لمهامهم وكيفية اتخاذهم القرار لمواجهـة المتغيـرات المفاجئـة أثنـاء إدارة العمليات..  وأشاد القائد العام بما شاهده من مستوى متميز وأداء راق يؤكد أن لهذا الوطن رجالاً أصحاب عزائم لا تلين وارادة لا تنكسر وعطاء لا ينقطع مدركين حجم المخاطر والتحديات التى يواجهها الوطن فى ظل ما تموج به المنطقة من تحديات، مشدداً على الحفاظ على أمننا القومى وتأمين حدودنا الاستراتيجية مهمتنا الوطنية التى لا تهاون فيها.
 وطالب صدقى رجال القوات الخاصة بضرورة الاستمرار ببذل المزيد من الجهد والتدريب والحفاظ على الأسلحة والمعدات والروح المعنوية العالية والاهتمام بالإعداد البدنى للفرد المقاتل لتظل القوات الخاصة دوماً إحدى دروع قواتنا المسلحة فى الدفاع عن مقدسات الوطن.. ووجه تحية إجلال لرجال القوات المسلحة والشرطة الذين ضحوا بأرواحهم من أجل مصر وشعبها العظيم، مؤكداً أن القوات المسلحة لن يغيب عن خاطرها حماية أمن هذا الوطن وسلامته أياً كان الثمن الذى سندفعه من أرواحنا ودمائنا ولن يثنينا عن أداء واجبنا الوطنى ولا الموت ذاته وستظل القوات المسلحة على موقفها بروح معنوية عالية واستعداد دائم للعطاء من أجل مصر.
 وعقب البيان تفقد القائد العام معرضا للأسلحة والمعدات التى يستخدمها مقاتلو القوات الخاصة بكل كفاءة واحتراف وأحدث الاجهزة والمعدات ووسائل الاستطلاع التى تستخدمها عناصر الاستطلاع لتنفيذ جميع المهام المكلفة بها بإحترافية عالية.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

سَجَّان تركيا
وداعًا يا جميل!
ضوابط جديدة لتبنى الأطفال
«البترول» توقع اتفاقًا مع قبرص لإسالة غاز حقل «أفردويت» بمصر
مفاجآت فى انتظار ظهور «مخلص العالم»
ادعموا صـــــلاح
الحلم يتحقق

Facebook twitter rss