صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

22 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

«التموين» تعلن الطوارئ بعد تكليفات «السيسى» لمواجهة غلاء الأسعار

5 مايو 2015



كتب - نشأت حمدى


حالة من الطوارئ، شهدتها وزارة التموين والتجارة الداخلية بعد تكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسى للوزير خالد حنفى بضرورة توفير السلع للمواطنين قبل شهر رمضان، حيث قامت الوزارة  بالتنيه على مديرى المديريات فى المحافظات، بضرورة تشديد الرقابة على الاسواق واعداد تقرير يومى حول حالة الاسواق.
وأكد محمود دياب المتحدث الرسمى باسم الوزارة أن «التموين» اتخذت عدة آليات لتوفير السلع الاساسية للمواطنين، حيث سيتم توفير كافة السلع الغذائية من لحوم ودواجن مجمدة وأسماك وسكر وأرز وغيرها، وكافة البقوليات والياميش وأيضا السلع غير الغذائية وذلك بكميات كبيرة وبأسعار مدعمة خلال شهر رمضان القادم من خلال فروع المجمعات الاستهلاكية، وشركتى الجملة ومنافذ البيع الخاصة بالشركات التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية والسيارات المتنقلة المبردة. وأضاف أنه سيتم طرح لحوم بأسعار مخفضة من خلال منافذ القطاع الخاص، بالاضافة الى إقامة عدد كبير من المعارض السلعية فى كافة المحافظات وفى مراكز الشباب، وذلك بالتنسيق مع الغرف التجارية ووزارة الشباب والرياضة، موضحا أن معظم السلع التى سيتم طرحها من منتجات شركات القابضة الغذائية هدفها تحقيق الدور الاجتماعى لها، وهو مواجهة غلاء الأسعار بالاسواق من خلال توفير السلع الغذائية بأسعار مخفضة لرفع العبء عن كاهل المواطنين وخاصة محدودى الدخل.
وأشار إلى انه توجد خطة لتطوير وتحديث 487 فرعا من فروع المجمعات الاستهلاكية الى جانب الانتهاء من تطوير وتحديث ورفع كفاءة 160 فرعا من فروع المجمعات الاستهلاكية فى كافة أنحاء الجمهورية فى فترة إستغرقت 4 شهور، ويجرى حاليا تطوير وتحديث 327 فرعا أخرى وسيتم الانتهاء منها قريبًا.
فيما أكد الدكتور سيد حجاج رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين على استمرار الأجهزة الرقابية التابعة للوزارة فى تكثيف الرقابة على الأسواق للتصدى لأية ممارسات من شأنها الإضرار بالمواطن وتشديد الرقابة على تداول السلع وخاصة الاستراتيجية ومكافحة الغش التجارى والسلع مجهولة المصدر. ومن جانبه، كشف عماد عابدين سكرتير شعبة البقالة التموينية أن ازمة الزيت التموينى مازالت مستمرة حيث تصل نسبة العجز حاليا ما يقرب من 40%، مؤكدا ان غياب دور الوزارة، كان سببا رئيسيا فى ظهور تلك الازمة، مشددا على ضرورة فتح الباب أمام هيئة السلع للاستيراد من الخارج مرة أخرى. «التموين» تعلن الطوارئ بعد تكليفات «السيسى» توفير السلع الأساسية للمواطنين لمواجهة غلاء الأسعار قبل رمضان

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

20 خطيئة لمرسى العياط
آلام الإنسانية
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
مصر تحارب الشائعات
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5

Facebook twitter rss