صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

الأزهر: سنقف بالمرصاد أمام تشويه التراث

5 مايو 2015



كتب - صبحى مجاهد


أكد د.عباس شومان وكيل الأزهر الدكتور احمد الطيب شيخ الأزهر يشدد دائمًا على علماء المؤسسة الأزهرية بضرورة أن يكون لهم تواجد وترابط مع مستجدات العصر، والاطلاع المستمر على كافة المستجدات، خاصة أن الأزهر مؤسسة تحمل رسالة سامية منذ 1050 عامًا، لم تنجرف يوما عن الحق ولن تحيد عن طريقها مهما حاول المتربصون. وأضاف «شومان» فى الكلمة التى ألقاها نيابة عن «الطيب» فى ختام مبادرة «ارسم مستقبلك من الشباب للشباب» والتى نظمتها وزارة الشباب والرياضة والرابطة العالمية لخريجى الأزهر، أن هناك من يحاول التعرض للتراث ويحاول تشويه صورة الأزهر ويتعرض للعلماء والأئمة الذين أثروا العلم الشرعى من أجل حماية شباب الأمة. وتابع قائلًا: «نقول لهم لن نترككم وسيظل الأزهر برجاله وعلمائه لكم بالمرصاد»، مؤكدًا على ضرورة استفادة علماء الأزهر شبابا وشيوخا من التقنيات العصرية لمتابعة كل ما يستجد، ومواجهة هذا السيل الجارف من التدفق المعلوماتى من أجل حماية الأمة والشباب من الفكر المتطرف.
من جهة أخرى حذرت الرابطة العالمية لخريجى الأزهر بالهند، فى الندوة التى أقامتها بمدرسة قاسم العلوم فى نيودلهى، حول تجديد الخطاب الدينى، تحت رعاية  الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، من الأفكار الهدامة وغير البناءة التى تنتشر فى أنحاء العالم والتشدد الفكرى والعنف العملى.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مندوب اليمن بالأمم المتحدة: موقف مصر من قضيتنا عروبى أصيل يليق بمكانتها وتاريخها
القاهرة ـــ واشنطن.. شراكة استراتيجية
وزير الاتصالات يؤكد على أهمية الوعى بخطورة التهديدات السيبرانية وضرورة التعامل معها كأولوية لتفعيل منظومة الأمن السيبرانى
مشروعات صغيرة.. وأحلام كبيرة
موعد مع التاريخ «مو» يصارع على لقب the Best
«فوربس»: «مروة العيوطى» ضمن قائمة السيدات الأكثر تأثيرًا بالشرق الأوسط
تحاليل فيروس «سى» للجميع فى جامعة المنيا

Facebook twitter rss