صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

تجديد حبس سكرتير مبارك 30 يوما

10 اغسطس 2012

كتب : مروة مصطفى




 
 قررت محكمة جنايات القاهرة حبس اللواء جمال عبدالعزيز سكرتير رئيس الجمهورية السابق حسنى مبارك 30 يوما حيث إنه جمع اكثر من 11 مليار جنيه باستغلال نفوذه وصفته الوظيفية بما لا يتفق مع ما هو مثبت بإقرارات الذمة المالية الخاصة به. ويذكر أن المستشار عاصم الجوهرى رئيس جهاز الكسب غير المشروع أمر بمنع جمال عبدالعزيز رئيس سكرتارية الرئيس السابق حسنى مبارك وزوجته ماجدة عبدالفتاح البندارى من مغادرة البلاد.
 
حيث جاء القرار فى ضوء ما كشفت عنه التحريات وتقارير الجهات الرقابية من وجود تضخم فى عناصر الذمة المالية لجمال عبدالعزيز وزوجته بشكل كبير بما لا يتناسب مع مصادر دخلهما المشروعة والمقررة قانونا الأمر الذى يشير إلى قيامه باستغلال نفوذه وصفته الوظيفية فى جنى ثروة لا تتفق مع ما هو مثبت بإقرارات الذمة المالية الخاصة به على نحو يمثل كسبا غير مشروع.
 
كما أيدت محكمة جنايات القاهرة قرار جهاز الكسب غير المشروع بمنع جمال عبدالعزيز سكرتير الرئيس السابق حسنى مبارك وزوجته ماجدة البندارى من التصرف فى أموالهم السائلة والمنقولة والعقارية.
 
حيث كشفت تحريات الأجهزة الرقابية ومباحث الأموال العامة، أن المتهم يمتلك ثروة تقدر بنحو 11 مليار جنيه، عبارة عن أموال سائلة ومنقولة وأسهم وسندات فى البورصة وشركات وأراضى فضاء ومبان بمدن القاهرة الجديدة وشرم الشيخ والعجمى و6 أكتوبر والغردقة، بالإضافة إلى مساهمته فى إحدى شركات استيراد القمح.
 
وأكدت التحريات الرقابية أن عبدالعزيز اتخذ من زوجته ماجدة عبدالفتاح ستاراً لممارسة أعماله الخاصة، ودمجها فى شراكة مع على عبدالفضيل، صاحب شركة «فينوس إنترناشيونال»، فى المناطق الحرة، والتى تحتكر العمل فى مجال توريد القمح، حيث حصلت على معظم المناقصات الخاصة بهيئة السلع التموينية بالأمر المباشر، وذلك عن طريق عبدالعزيز، ووردت 182 ألف طن قمح، والتى تعادل أرباح 670 مليون جنيه خلال 5 سنوات.






الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

قبيلة الغفران تجدد الشكوى إلى المفوضية السامية ضد همجية «نظام الحمدين»
الخيال العلمى فى رواية «الإسكندرية 2050»
900معلمة بـ«القليـوبية» تحت رحمة الانتـداب
خريطة الحكومة للأمان الاجتماعى
الكاتبة الفلسطينية فدى جريس فى حوارها لـ«روزاليوسف»: فى الكتابة حريات تعيد تشكيل الصورة من حولنا
«محافظ الجيزة» بالمهندسين بسبب كسر ماسورة مياه.. و«الهرم» غارق فى القمامة !
السفير محمد إدريس مندوب مصر الدائم لدى الأمم المتحدة فى نيويورك لـ«روزاليوسف»: بيان القاهرة يؤسس لإعلان سياسى هو الأول من نوعه فى حفظ السلام

Facebook twitter rss