صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

اذاعة وتليفزيون

عيسى: الإعلام يحمل الكثير من الأخطاء المهنية الفادحة

5 مايو 2015



قال الأمين العام للمجلس الأعلى للصحافة صلاح عيسى: إن المنظمات الدولية التى تنتقد حرية الصحافة فى مصر تفتقر لقدر كبير من المصداقية، كما أنّ هذه المنظمات تُبالغ فى الحديث عن أنّ مصر لا يُوجد فيها حرية للصحافة والإعلام. وأضاف عيسى فى لقاءٍ له ببرنامج «مصر فى ساعة»، الذى اذيع على قناة «الغد العربى»، مساء امس مع الإعلامية سوزان الجزامى، إنّ الصحافة فى مصر فيها مساحة واسعة من حرية النقد، مدللاً على ذلك: «إحدى الصحف المصرية انتقدت تجاوزات وزارة الداخلية خلال الأيام الماضية، وذلك لأنّ الداخلية ليست محصنة ضد النقد، وأنّ الرئيس السيسى أيضًا ليس محصنًا ضد النقد». وأوضح عيسى أنّه يجب على الشعب إدراك حجم التجاوزات ضد الصحفيين فى حالة السيولة السياسية، وأثناء قيام قوات الأمن بالحرب على الإرهاب، مردفاً أنّ انتقاد الصحافة للداخلية يُؤكد حرية الصحافة فى مصر. وشدّد عيسى أنّه لا بد من تنظيم قانونى يحكم الصحافة الإلكترونية فى مصر، متابعًا: إن الإعلام الإلكترونى يختلف عن الإعلام الاجتماعى. وأشار عيسى إلى أن الإعلام الآن يحمل الكثير من الأخطاء المهنية الفادحة، لذلك يجب أن يكون هناك مرصد إعلامى لرصد الأخطاء المهنية الموجودة فى الإعلام، موضحاً: «نحن نحتاج لميثاق شرف إعلامى بعد الانتهاء من التشريعات».
وقال أستاذ الإعلام بجامعة القاهرة الدكتور صفوت العالم: إن الصحافة الإلكترونية أصبحت ستارًا لأصحاب التوجهات السياسية، مضيفًا: إنّ النقابات المستقلة للصحفيين الإلكترونيين أفسدت الصحافة المصرية.
وتابع العالم: «نحن نحتاج إلى آلية مهنية للرصد والمتابعة والتدقيق، لأنّه يوجد بعض البرامج ينشر ثقافة الملاهى الليلية»، موضحاً أنّه يجب على الإعلام أنْ يتحمل مسئوليته الاجتماعية.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الجيش والشرطة يهنئان الرئيس بذكرى المولد النبوى
الزوجة: «عملّى البحر طحينة وطلع نصاب ومتجوز مرتين.. قبل العرس سرق العفش وهرب»
حتى جرائم الإرهاب لن تقوى عليها
تعديلات جديدة بقانون الثروة المعدنية لجذب الاستثمارات الأجنبية
البنت المنياوية والسحجة والتحطيب لتنشيط السياحة بالمنيا
50 مدربًا سقطوا من «أتوبيس الدورى»!
«الفرعون» فى برشلونة برعاية ميسى

Facebook twitter rss