صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

اذاعة وتليفزيون

تخوفات الإعلاميين من عودة انقطاع الكهرباء بالمدينة

5 مايو 2015



 كتب - محمد قبيصى


على الرغم من الاجراءات العاجلة التى اتخذتها ادارة مدينة الانتاج الاعلامى لتفادى حدوث انقطاع مفاجئ مجددا للكهرباء المغذية لاستديوهات القنوات الفضائية الا ان بعض القنوات تشن حملة قاسية على ادارة المدينة طلبا لتعويضها عن الخسائر الفادحة التى لحقت بهم فى الفترة الاخيرة  ووصل الامر الى اتهامات من العاملين بالمدينة بكون المظاهرات الاخيرة ضد اسامة هيكل بسبب رفضه تقديم التعويضات.
كما ان عددًا من الاعلاميين أبدوا قلقهم من عودة انقطاع التيار الكهربائى وعلى الرغم من  اعلان مدينة الانتاج الاعلامى انتهاء الازمة بصورة نهائية الا ان بعض القنوات الفضائية مازالت تعتمد على بعض المولدات المؤجرة الخاصة وذلك بناء على طلب نجوم التوك شو العاملين بها ومخافة حدوث اعطال فنية اخرى تؤدى الى انقطاع البث عنها مجددا.
وقد أكد أسامة هيكل رئيس مدينة الإنتاج الإعلامى أن المدينة وصلها رسميا 13 ماكينة ديزل - مولد كهرباء - بعضها وارد من وزارة الكهرباء لمدينة الإنتاج والآخر وارد بمعرفة بعض القنوات الخاصة التى تمتلك مولدات كهرباء وقال هيكل إن هذه المولدات ساعدت بشكل أولى فى إعادة انتظام بث القنوات الفضائية لحين تصليح الأبراج الكهربائية التى تم استهدافها مؤخرا.
وأكد مصدر بقناة صدى البلد انهم لجأوا الى هذه المولدات الخاصة لان انقطاع التيار لأكثر من مرة أدى إلى تلف وحرق عدد من الأجهزة باهظة الثمن مثل الشاشات والسيرفر وغيرها وهناك برامج ألغيت وأخرى تأخر موعدها ما أثر على نسبة الإعلانات موضحًا أن الخسائر الإجمالية للقناة خلال أول يومين تعدت نصف مليون جنيه.
وفى قناة المحور قال بشير حسن مدير القناة إن الخسائر كانت محدودة فيما يخص الإعلانات إلا أن القناة اضطرت إلى إلغاء بعض برامجها وذلك لأن المولدات التى جاءت للقناة لها قدرات معينة ولا تتحمل تشغيل جميع الأجهزة لذلك لجأنا الى هذه المولادات الخاصة وكشفت مصادر بقناة « الحياة» ان قيمة خسائرها الإعلانية بسبب انقطاع الكهرباء وصلت ما يقارب المليون جنيه ولم تنجح المولدات فى تحمل أجهزة الاستوديوهات بما فيها من شبكة إضاءة وتكييفات وأجهزة مختلفة وبالتالى يحق لنا كقناة فضائية الاعتماد على موارد خارجية لتأمين الكهرباء وتعويض الخسائر التى نتجت عن هذه الازمة.
بجانب ذلك تخشى قنوات مثل «النهار» و «ام بى سى مصر» و «المحور» و «اون تى في» غضب بعض نجوم التوك شو من تكرار هذه المحاولات الاجرامية وانعكاس ذلك على جماهيريتهم والعائد الاعلانى للبرامج التى يقومون بتقديمها. فيما تحدث بعض المستثمرين بالانتاج الاعلامى عن ان انقطاع الكهرباء عن النايل سات أخطر من القنوات حيث إن انقطاعها يعطل جميع القنوات حتى وإن لم تنقطع الكهرباء عن المدينة، مشددين على ضرورة توفير مولدات احتياطية لكل من النايل سات ومدينة الإنتاج الإعلامى.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الرئيس يرعى مصالح الشعب
فى معرض الفنانة أمانى فهمى «أديم الأرض».. رؤية تصويرية لمرثية شعرية
«عاش هنا» مشروع قومى للترويج للسياحة
466 مليار جنيه حجم التبادل التجارى بين «الزراعة» والاتحاد الأوروبى العام الماضى
الطريق إلى أوبك
نبيل الطرابلسى مدرب نيجيريا فى حوار حصرى: صلاح «أحسن» من «مودريتش والدون»
« روزاليوسف » تعظّم من قدراتها الطباعية بماكينة «CTP» المتطورة

Facebook twitter rss