صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

فن

فيفى وهيفاء ونيكول وإياد بأكثر من وجه فى رمضان

5 مايو 2015



كتبت - سهير عبدالحميد


فى الوقت الذى يغيب فيه نجوم كبار بحجم يسرا وإلهام شاهين والفخرانى ونور الشريف يطل علينا عدد من الفنانين والفنانات فى أكثر من عمل رمضانى هذا العام وبأكثر من وجه فبعض هذه الأعمال مؤجل من مواسم درامية سابقة والبعض الآخر جودته أغرت الفنانين بالمشاركة بأكثر من عمل.
من الفنانين الذين يشاركون فى اكثر من عمل رمضانى الفنان الأردنى إياد نصار الذى يشارك فى مسلسلين الأول هو «حارة اليهود» للمؤلف مدحت العدل والمخرج ماندو العدل ومعه منة شلبى وهالة صدقى وجميل راتب وتدور أحداثه فى فترة أوائل الخمسينيات وهجرة اليهود المصريين بعد العدوان الثلاثى.
كما يشارك فى مسلسل آخر وهو «أريد رجلا» الذى ينتمى للحلقات الطويلة وسيبدأ عرضه منتصف مايو المقبل ويستكمل حلقاته فى رمضان ويشاركه البطولة أحمد عبدالعزيز وندى بسيونى واخراج بتول عرفة وتأليف شهيرة سلام ويناقش العمل العلاقة بين الرجل والمرأة ومشاكل ما بعد الزواج.
أيضا الفنانة علا غانم تشارك فى مسلسلين هما «حوارى بوخاريست» مع أمير كرارة وأحمد سلامة وتأليف هشام هلال وإخراج محمد بكير وتجسد دور بنت من حارة شعبية تقع فى حب البطل.
كما تشارك فى مسلسل اخر هو «ولى العهد» مع حمادة هلال ولوسى وهبة مجدى ومحمد عبدالحافظ وإدوارد واخراج محمد النقلى.
ومن جانبها تعود الفنانة رانيا فريد شوقى بعملين بعد غياب عامين وهما «الأستاذ بلبل وحرمه» مع فتحى عبدالوهاب وإخراج رائد لبيب ويناقش قضية العنوسة ومشاكل المقبلين على الزواج أما المسلسل الثانى فبعنوان «نسوان قادرة» للمخرج أحمد عاطف.
كما انضمت الفنانة التونسية درة لقائمة الفنانات اللاتى تظهرن بأكثر من وجه فى رمضان المقبل حيث تشارك فى ثلاثة مسلسلات هى «بعد البداية» الذى تقوم ببطولته مع طارق لطفى وفاروق الفيشاوى وخالد سليم وروجينا ومحمود الجندى وتأليف عمرو سمير عاطف وإخراج أحمد خالد وتجسد من خلاله شخصية صحفية تدعى رضوى وينتمى لمسلسل الأعمال الأكشن والاثارة.
كما تشارك هانى سلامة فى بطولة مسلسل «قسمتى ونصيبى» للمؤلف عمرو محمود ياسين وإخراج على إدريس وعطية أمين حيث تقوم ببطولة ثلاث حلقات من المسلسل ويقوم هذا العمل على نظام الحلقات المتصلة المنفصلة بحيث تكون هناك حدوتة جديدة كل ثلاث حلقات ويشارك فيه مجموعة كبيرة من البطلات منهن ريهام حجاج بجانب محمد رياض.
أيضا تقوم درة ببطولة المسلسل الرومانسى «مشاعر حائرة» على غرار الأعمال التركية سواء فى طول حلقاتها ويعد أول بطولة مطلقة لها فى الدراما المصرية وتجسد من خلاله شخصية مهندسة معمارية تمر بعلاقة عاطفية فاشلة تتسبب لها فى ازمات نفسية ومعها أحمد فلوكس، وأحمد حاتم، ورجاء الجداوى، وسلوى عثمان ومن إخراج حسين شوكت.
 كما تشارك فى المسلسل التونسى «ليلة شك» تأليف وإخراج مجدى السمرى حيث تجسد من خلاله شخصية مذيعة تعمل فى إحدى المحطات الفضائية، كما تقوم لأول مرة بدور أم لديها طفلان وتواجه العديد من المشاكل.
الفنانة اللبنانية هيفاء وهبى تشارك أيضا بمسلسلين احدهما مؤجل منذ اكثر من عامين وهو «مولد وصاحبة غايب» للسيناريست مصطفى محرم وإخراج شرين عادل وتستكمل الآن المشاهد المتبقية منه وهو مستوحى من فيلم «تمر حنة» للفنانة نعيمة عاكف أما المسلسل الآخر هو «مريم» للسيناريست أيمن سلامة ومعها كريم محمود عبدالعزيز.
نفس الأمر للفنانة فيفى عبده التى تنافس بعملين احدهما مع سمية الخشاب وسامح الصريطى وهو «يا انا يانتى» للمؤلف فتحى الجندى والثانى «مولد وصاحبه غايب».
الفنان السورى تيم حسن يظهر هو الآخر بأكثر من وجه حيث يعرض له مسلسل «تشيلو» الذى يقوم ببطولته مع ملكة جمال لبنان نادين نسيب نجيم ويوسف الخال وإخراج سامر البرقاوى أما العمل الثانى فهو «الوسواس» للمخرج حسنى صالح.
الفنانة زينة تنافس بثلاثة أعمال درامية هى «زواج بالاكراه» مع أحمد فهمى وسحر رامى ومحسن محيى الدين وإنتاج محمود شميس وعدد حلقاته 60 حلقة أما العمل الثانى هو «أرض النعام» للمخرجة غادة سليم ومعها رانيا يوسف وأحمد زاهر وأحمد مالك وتأليف ناصر عبدالرحمن وهناك مسلسل «الوسواس» الذى يعرض حصريا على قناة الحياة.
الفنان باسم سمرة يشارك هو الآخر بمسلسلين هما «بين السرايات» تأليف أحمد عبدالله واخراج سامح عبدالعزيز ومعه سيمون كذلك مسلسل «مولد وصاحبه غايب» مع هيفاء وهبى.
الفنانة مى سليم تشارك فى أكثر من مسلسل هى «ولى العهد» مع حمادة هلال و«قسمتى ونصيبى» مع هانى سلامة و«حوارى بوخاريست» مع أمير كرارة.
الفنانة السورية سوزان نجم الدين تعود بعد غياب بمسلسلين هما «وش تانى» مع كريم عبدالعزيز وحسين فهمى وإخراج وائل عبدالله أما المسلسل الثانى هو «ماريونيت» مع مجدى كامل ومها أحمد وإبراهيم يسرى وهو مؤجل منذ عامين بسبب الازمة المالية لشركة صوت القاهرة.
الفنان حسن الرداد يشارك بعملين أحدهما مع إيمى سمير غانم، ووالدتها النجمة دلال عبد العزيز، ومن إخراج فاضل الجارحى الذى يخوض تجربة الإخراج للمرة الأولى، وإنتاج شركة «فيردى» كما سيشارك ايضا فى «المولد» مع هيفاء وهبى.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

سَجَّان تركيا
ضوابط جديدة لتبنى الأطفال
مفاجآت فى انتظار ظهور «مخلص العالم»
«البترول» توقع اتفاقًا مع قبرص لإسالة غاز حقل «أفردويت» بمصر
ادعموا صـــــلاح
الحلم يتحقق
نجاح اجتماعات الأشقاء لمياه النيل

Facebook twitter rss