صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

فن

لوسى: ماذا قدمت «برديس» لتكون «أفضل راقصة بمصر»؟

4 مايو 2015



كتب : محمد عباس
حالة من الاستياء الشديد انتابت عدد من الراقصات بعد أن منحت الراقصة الصاعدة برديس نفسها لقب «أفضل راقصة فى مصر» ومن بينهن الفنانة لوسى والتى تساءلت ما الذى قدمته برديس للرقص الشرقى حتى تمنح نفسها هذا اللقب؟ واضافت ان الاعمال التى قدمتها برديس التى يقل عددها عن أصابع اليد الواحدة أساءت لنا كراقصات مصريات وأساءت أيضا لفن الرقص الشرقى والدليل على هذا هو هجوم كل النقاد والفنانين على نوعية الرقص المثير الذى تقدمه.
وتابعت قائلة إننا طالبنا منذ فترة بعمل نقابة للراقصات كانت ستحد من وجود من تسئن للرقص الشرقى حيث كان مقترح أن يتشكل مجلس النقابة من عدد من الموسيقيين والراقصات الكبار اللاتى قدمن فنا محترما حتى نتعرف على الشخصيات التى تمارس الرقص الشرقى ولا نتفاجأ ببعض البنات الأجنبيات أو المصريات اللاتى يستخدمن أجسادهن ليصبحن راقصات.
وانهت لوسى حديثها قائلة إنها سوف تستمر فى محاربة هؤلاء الفتيات اللاتى كن سببا كبيرًا فى تشويه الرقص الشرقى وطالبت أيضا المنتجين بعدم الاستعانة بهن فى الأعمال الفنية التى تصنع منهنا نجمات دون النظر إلى موهبتهن التى يقدمنها والتى تسىء للأعمال الفنية أكثر مما تنفعها.
وعلى جانب آخر انتهت الفنانة لوسى من تصوير دورها فى مسلسل «ولى العهد» الذى يخوض به المطرب حمادة هلال أولى تجاربه الدرامية واشارت لوسى الى انها تجسد شخصية زوجة الاب بطريقة مختلفة تماما عن المعهود عنها حيث تظهر كزوجة أب تحب أبناء زوجها وتعاملهم كأبنائها تماما وتحاول التوفيق بينهم مضيفة أن المسلسل يناقش مشاكل حياتية واجتماعية واقعية مثل العلاقة بين الأشقاء وما يتعلق بتوزيع الميراث وتمنت لوسى أن يحقق العمل النجاح المتوقع له خاصة أنه يضم مجموعة كبيرة من النجوم بجانب المخرج محمد النقلى وأعربت لوسى عن سعادتها البالغة عن تعاونها معه.
مسلسل «ولى العهد» يضم عددًا كبيرًا من الفنانين منهم حمادة هلال، لوسى، انتصار، علا غانم، ياسر جلال، حجاج عبدالعظيم، ريم البارودى، إدوارد، مى سليم، كريم أبوزيد، طارق صبرى، عبير منير، وهبة مجدى، ومى القاضى، والفنان القدير عبدالرحمن أبو زهرة.
وعن إمكانية تقديمها لبرنامج فنى جديد تشارك فى لجنة تحكيمه قالت لوسى إنه عرض عليها ولكنها لم توافق حتى الآن خاصة أن أغلب هذه البرامج تتعرض لجنة تحكيمها إلى الكثير من الانتقادات وهذا ما أخشاه كما أن عددًا كبيرًا من الفنانات فشلن فى هذه النوعية من البرامج وأوضحت أنها سوف تدرس الموضوع طوال الفترة المقبلة خاصة أن البرنامج من المفترض البدء فى تحضيره بعد عيد الفطر المقبل.   
 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الزمالك «قَلب على جروس»
«البترول» توقع اتفاقًا مع قبرص لإسالة غاز حقل «أفردويت» بمصر
نجاح اجتماعات الأشقاء لمياه النيل
ادعموا صـــــلاح
ضوابط جديدة لتبنى الأطفال
سَجَّان تركيا
مصر الحديثة.. بناء الإنساء يبدأ من القضاء على الجهل والمرض

Facebook twitter rss