صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

حج سياحى بالقرعة لأول مرة

10 اغسطس 2012

كتب : طارق القاضى




أجرت وزارة السياحة قرعة الحج السياحي التي يتم إجراؤها لأول مرة في تاريخ السياحة المصرية لاختيار 30 ألف حاج من بين أكثر من 82 ألفًا تقدموا للحصول على فرصة حج الموسم الحالي.
 

وتمت القرعة التي أقيمت الليلة الماضية بحضور وزير السياحة هشام زعزوع ووزير السياحة السابق منير فخري عبد النور وقيادات وزارة السياحة والاتحاد المصري للغرف السياحية ورئيس غرفة شركات السياحة وأعضاء الغرفة.

 

وقال وزير السياحة هشام زعزوع إن ما حدث العام الحالي في السياحة الدينية هو علامة فارقة في تاريخ السياحة المصرية.

 

وأكد رئيس لجنة السياحة الدينية ناصر تركي أن نجاح قطاع السياحة في تنظيم العمرة لـ900 ألف معتمر يمكن معه بسهولة جدًّا تنظيم الحج للمصريين جميعًا؛ لأن حصة مصر تصل إلى 80 ألف حاج فقط.

 

وقال إن موسم الحج هذا العام تقدم له 1860 شركة منها 919 شركة للحج البري وعدد الحجاج الذين تقدموا 41 ألفًا مطلوب منهم 13 ألف فرصة حج فقط، وبالنسبة لمستوى 5 نجوم تقدم له 916 شركة تقدم له 15 ألفًا و419 حاجًّا، مطلوب منهم ستة آلاف فرصة فقط والـ4 نجوم سجلت 356 شركة تقدم لهم 17 ألفًا نريد منهم 6 آلاف حاج والـ3 نجوم تقدم لها 200 شركة ومطلوب من المتقدمين 5آلاف فرصة.

 

وأضاف أن الحج البري يصل إلى 20 ألف جنيه فقط، وهو ما يؤكد أن الحج السياحي الأفضل أن وزارة الداخلية حتى الآن لم تعلن عن أسعارها حتى الآن، وهو ما يؤكد أن خبرة شركات السياحة هي الأفضل التي تتمكن من تنظيم الحج بالكامل.

 

وأشار إلى أن حج وزارة الداخلية يمكن أن يتم تنظيمه بقرابة 22 ألف جنيه فقط، موضحًا أن شركات السياحة أطلقت حملة في كل القنوات التليفزيونية من أجل الترويج لكيفية التقدم لقرعة الحج وتطور نظام الحج السياحي.

 

وأوضح أن التوعية الدينية تعهدت الغرفة بها بإطلاق حملة قومية لتوعية الحجاج المصريين الكامل؛ لأن الأهم بالنسبة لشركات السياحة هو الحاج المصري؛ بغض النظر عن تصنيف الحاج المصري.

 

وطالب مصر للطيران بالتعاون الكامل مع شركات السياحة التي أعلنت عن سعر برنامج الحج من دون الإعلان عن سعر تذكرة الطيران، وهو ما سيتم الإعلان عنه بعد إعلان مصر للطيران عن أسعارها.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«البترول» توقع اتفاقًا مع قبرص لإسالة غاز حقل «أفردويت» بمصر
نجاح اجتماعات الأشقاء لمياه النيل
ادعموا صـــــلاح
الزمالك «قَلب على جروس»
ضوابط جديدة لتبنى الأطفال
سَجَّان تركيا
البكرى رئيسا للأمانة العامة والعدوى للتجارى بمصر للطيران

Facebook twitter rss