صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أحزاب ونقابات

«إصلاح الوفد» تعلن الحرب القضائية على البدوى.. والاتهامات تتصاعد

4 مايو 2015



كتبت ـ فريدة محمد
شكل المجمد عضويتهم فى حزب الوفد «جبهة أسموها «إصلاح الوفد» معلنين الحرب القضائية والقانونية ضد جبهة د.السيد البدوى رئيس الحزب بعد تجميد عضويتهم بقرار من الهيئة العليا، حيث أكدت قيادات الهيئة العليا المجمد عضويتهم اللجوء للقضاء لإعلان بطلان انعقاد الجمعية العمومية، وتكثف لجنة التحقيقات الداخلية جهودها لإنهاء التحقيقات مع الكوادر التى جمدت عضويتهم تمهيدًا لفصلهم من الحزب.. وتستند الدعاوى القضائية لفكرة مخالفة اللائحة الداخلية فيما يتعلق بتعديلات اللائحة، وما اسموه تغيير تشكيل الجمعية العمومية من جهة أخرى، منتقدين عدم عرض التعديلات على قيادات الهيئة العليا ولجان الحزب فى المحافظات قبل الهيئة الوفدية.. واتهمت عناصر جبهة الإصلاح جبهة البدوى بالتلاعب فى تشكيل الجمعية العمومية بالحذف أو الإضافة دون الإعلان عن التشكيل النهائى كما اتهموا الحزب بالاستعانة بعناصر غير محايدة لإدارة العملية الانتخابية للهيئة العليا المقرر إجراء انتخاباتها يوم 15 مايو الجارى.
كما اشتعلت الحرب الكلامية بين المؤيدين والمعارضين للبدوى فبينما تسابق مؤيدو البدوى لإصدار بيانات داعمة له، حرص معارضوه على إصدار بيانات ضده فى الجيزة والغربية وفى المقابل أعلنت اللجنة العامة لحزب الوفد بمحافظة سوهاج برئاسة أنور بهادر رئيس اللجنة تجديد ثقتها فى د.السيد البدوى لافتين إلى أنه فاز فى انتخابات نزيهة.
ووصفت قيادات اللجان معارضى البدوى بالأقلية التى تسعى لإثارة القلاقل والفتنة داخل الحزب فيما أعلنت لجنة الوفد بالجيزة تأييدها للبدوى ومساندة مؤسسات الحزب فى اتخاذ جميع الاجراءات ضد تشويه قيادات الحزب وشق الصف.. وقالت فى بيانها «البدوى يسعى لوضع الحزب على الطريق الصحيح بعيدًا عن أعداء النجاح الذين يروجون الشائعات ويهدمون كيان الوفد وهاجموا معارضى البدوى لافتين إلى أن الوفد اعتاد أن يلفظ من داخله كل فاسد وحاقد لافتين إلى أن الأخيرة تؤكد أن المؤامرات والشائعات والرشاوى لم تنجح.
كما دعا مؤيدى الوفد بمحافظة الدقهلية إلى اتخاذ جميع الاجراءات ضد كل من ساهم فى محاولات تشويهه وشق الصف فى وقت يحتاج فيه الحزب إلى عمل كل مخلص محذرين من استخدام مبدأ تصفية الحسابات لعرقلة انتخابات الهيئة العليا للحزب.
الجدير بالذكر أن الهيئة العليا كانت قد قررت تجميد عضوية 8 من كوادر الهيئة العليا بسبب مشاركتهم فى مؤتمرسحب الثقة من البدوى وهم فؤاد بدراوى وعصام شيحة وأحمد يونس ومحمد المسيرى وشريف طاهر ومصطفى رسلان وعبدالعزيز النحاس.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

أبوالليل.. ترك الوظيفة.. وبدأ بـ«ورشة» ليتحول لصاحب مصنع
دينا.. جاليرى للمشغولات اليدوية
مارينا.. أنشأت مصنعًا لتشكيل الحديد والإنتاج كله للتصدير
كاريكاتير أحمد دياب
افتتاح مصنع العدوة لإعادة تدوير المخلفات
المقابل المالى يعرقل انتقال لاعب برازيلى للزمالك
قرينة الرئيس تدعو للشراكة بين الشباب والمستثمرين حول العالم

Facebook twitter rss