صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

«تنظيم الاتصالات» يلزم شركات المحمول بحجب «فايبر و واتس آب»

4 مايو 2015



كتب - وفاء شعيرة وهانى الروبى
كلف الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات شركات الاتصالات الأربع «المصرية للاتصالات» و«موبينيل» و«فودافون» و«اتصالات مصر» بشراء أجهزة ومعدات تحجب إجراء المكالمات الدولية عبر مواقع «الفايبر والواتس آب» بتكلفة تتراوح ما بين 10 و 15 مليون دولار.
وقال مصدر مسئول رفض ذكر اسمه إن شركات المحمول الأربع وافقت على ذلك وأنه سيتم تركيب هذه الأجهزة خلال العام الحالى موضحًا أن المكالمات الدولية التى تتم عبر هذه المواقع يصعب السيطرة عليها لأنها تخرج إما من رقم مصرى أو عبر أى جهاز كمبيوتر مما يصعب معرفة أماكن وصولها بسبب أنها تتم عبر سيرفرات خارجية إضافة إلى صعوبة وصول الجهات الأمنية لهذه المكالمات مما قد يضر بالأمن القومى.
وأشار المصدر إلى أن هذه الأجهزة التى سيتم تركيبها ستمنع مرور المكالمات الدولية عبر «الفايبر والواتس آب» وغيرهما من المواقع لكن عملية منع اتمام المكالمات الداخلية لم يتم الاتفاق عليه حتى الآن.
يأتى ذلك فيما حددت محكمة القضاء الإدارى جلسة 2 يوليو المقبل للحكم فى دعوى قضائية طالبت بحجب موقع التواصل الاجتماعى «فيس بوك» فى مصر.
وأكدت الدعوى التى أقامها محمود جويلى المحامى ضد رئيس الوزراء ووزير الاتصالات بصفتهما أن الحصول على عضوية الموقع بسهولة وسياسات بسيطة تكاد تكون عشوائية وغير مقننة مما يعطى الفرصة لمروجى الشائعات لإنشاء صفحات وهمية باسم أجهزة الدولة مثل الصفحة الرسمية للمخابرات العامة والصفحة الرسمية للمجلس الأعلى للقوات المسلحة والمركز الإعلامى لوزارة الداخلية فضلاً عن وجود صفحات انتحالية لشخصيات عامة تتولى مناصب سيادية.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

البنت المنياوية والسحجة والتحطيب لتنشيط السياحة بالمنيا
الزوجة: «عملّى البحر طحينة وطلع نصاب ومتجوز مرتين.. قبل العرس سرق العفش وهرب»
حكم متقاعد يقوم بتعيين الحكام بالوديات!
حتى جرائم الإرهاب لن تقوى عليها
الجيش والشرطة يهنئان الرئيس بذكرى المولد النبوى
تعديلات جديدة بقانون الثروة المعدنية لجذب الاستثمارات الأجنبية
50 مدربًا سقطوا من «أتوبيس الدورى»!

Facebook twitter rss