صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

25 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

وكيل الأزهر: إلغاء امتحان أى طالب بحوزته «المحمول» داخل اللجان

4 مايو 2015



كتب - صبحى مجاهد و مينرفا سعد
أدى ٥٦٥ الف طالب وطالبة امتحانات النقل للمرحلتين الاعدادية والثانوية سنوات النقل فى ٣٢٠٨ لجان على مستوى الجمهورية، على مستوى 29 منطقة أزهرية.
يأتى ذلك فيما أصدر د.عباس شومان، وكيل الأزهر الشريف، تعليمات بعدم اصطحاب الطلاب للهاتف «المحمول» والحقائب الخاصة، وإلغاء امتحان أى طالب يحمل «المحمول» داخل قاعة الامتحانات وذلك خلال جولته لتفقد أعمال الامتحانات بمنطقة الإسكندرية، حيث تابع سير الامتحانات بمعهد محمد رجب الإعدادى الثانوى، ومعهد فتيات السيوف.
كما تفقد د. محمد ابو زيد الامير رئيس قطاع المعاهد الازهرية معهد فتيات مجمع مدينة نصر النموذجى للاطمئنان على سير امتحانات نقل المرحلتين الاعدادية والثانوية، مشددًا على ضرورة الالتزام فى اللجان، وعدم السماح بالغش، مؤكدًا أن أى تهاون يعرض صحابه للحرمان من مكافأة الامتحانات.
وشدد على ضرورة توفير الراحة للطلاب والطالبات خلال تأديتهم للامتحانات، كما أصدر قرارًا بتحويل معهد فتيات السيوف إلى الفترة الصباحية بدلًا من الفترة المسائية تلبية لرغبة الطالبات وأمانًا لهن.
وفى سياق متصل أكد محمد سعد رئيس عام امتحان الثانوية العامة، أن عدد الاستراحات الخاصة بالمعلمين المنتدبين للاشراف على امتحانات الثانوية العامة بلغ  1030 استراحة على مستوى الجمهورية، منها 727 استراحة للرجال و303 للسيدات.
وقال «سعد» إنه تم تفقد الاستراحات الخاصة بالمعلمين فى جميع محافظات الجمهورية، للوقوف على أوجه القصور والمشكلات التى يمكن أن تواجه المعلمين خلال فترة انتدابهم لأعمال السير والتقدير.
وأوضح رئيس الامتحان أنه تم توفير احتياجات جميع المديريات من خلال التنسيق بينها، وتوفيق أوضاع المديريات التى بها عجز، مع التى بها زيادة، دون تكليف الوزارة أى أعباء مالية سوى إعادة تنجيد عدد من المراتب.
وأشار إلى أن هناك زيادة فى مديريات القاهرة وبورسعيد وسوهاج، حيث استخدمت تلك الزيادة في سد عجز مديريات السويس والإسماعيلية والوادى الجديد والبحر الأحمر وجنوب سيناء ومطروح.
وأضاف «سعد» أنه تم إعادة تصنيع عدد كبير من احتياجات الاستراحات من خلال التنسيق مع مدارس التعليم الفنى بكل مديرية، وتم الاتفاق أيضا مع اللجان الثلاثية بكل مديرية تعليمية على الاستعانة بمدارس التربية الخاصة فى سد العجز من الأجهزة الكهربائية عند بدء الامتحانات، لافتا إلى أنه سيتم إدراج جميع استراحات الجمهورية على الموقع الرسمى للوزارة بعناوينها، تسهيلا على الملاحظين والمقدرين فى الوصول إلى أماكن الاستراحات.
ونوه إلى أنه سوف يتم عقد اجتماع لمشرفى الاستراحات بجميع المديريات التعليمية فى أقرب وقت، للتأكيد على ضرورة تنفيذ ما جاء بالضوابط العامة المنظمة لأعمال الاستراحات واختصاصات المشرفين بكل دقة، والعمل بكل جد.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الحاجب المنصور أنقذ نساء المسلمين من الأسر لدى «جارسيا»
وزير المالية فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف»: طرح صكوك دولية لتنويع مصادر تمويل الموازنة
الدور التنويرى لمكتبة الإسكندرية قديما وحديثا!
جماهير الأهلى تشعل أزمة بين «مرتضى» و«الخطيب»
قمة القاهرة واشنطن فى مقر إقامة الرئيس السيسى
يحيا العدل
مصر محور اهتمام العالم

Facebook twitter rss