صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 اكتوبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

الظلام يحاصر «بنى سويف» بعد تفجير برج كهرباء فى الفيوم

4 مايو 2015



كتب - إبراهيم جاب الله وسامى عبد الرحمن والمحافظات ـ حسين فتحى ومصطفى عرفة
فجرت عناصر إرهابية برج كهرباء للضغط العالى بقدرة 132 كيلو فولت، فى الساعات الأولى من صباح أمس، يتولى مهمة نقل الكهرباء من محطة محولات دمو بالفيوم إلى محافظة بنى سويف، مما أدى إلى انقطاع التيار عن المحافظة، اللواء يونس الجاحر مدير أمن الفيوم، أكد أن عناصر إرهابية وضعت 3 عبوات ناسفة أسفل قواعد البرج، وبانفجارها انهار البرج وتدلت الكابلات على الطريق المؤدى إلى محافظات الصعيد، مما تسبب فى تعطل حركة السير على الطريق لعدة ساعات.
بينما أوضح المهندس حسين الصباغ رئيس قطاع كهرباء الفيوم، أن البرج الذى تم تفجيره يحمل الكهرباء من محطة المحولات الرئيسية بمدينة دمو الجديدة إلى محافظة بنى سويف، وإن خسائر البرج تصل إلى مليون جنيه.
من جانبه أكد مجلس إدارة النقابة العامة للعاملين بالمرافق فى اجتماعه أمس برئاسة الدكتور عادل نظمى على أهمية مشاركة التنظيم النقابى فى تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى فى الاحتفال بعيد العمال فى شأن رعاية التنمية البشرية وتطوير أدائها لمواكبة احتياجات المشروعات القومية.
وطلبت النقابة فى تقريرها للمهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء تقديم العون ومساعدة الحكومة فى تنفيذ برامج للتدريب المهنى وتطوير هياكل العمل بالهيئات النووية تماشيًا مع تقنيات ومتطلبات المشروع القومى النووى وذلك من خلال اتفاقيات التعاون النقابى مع الصين وروسيا والجزائر والتى أبرمتها النقابة العامة.
كشف التقرير الذى قدمه رئيس النقابة العامة لرئيس مجلس الوزراء عن وجود عجز فى الوظائف الفنية بقطع الكهرباء وساهم فى حوادث الاعتداءات المتكررة على أبراج الكهرباء.. وطالب بتزويدها بأجهزة الرقابة الإلكترونية والموافقة على فتح باب التعيين لسد العجز الواضح من العمالة الفنية وتعيين الذين تم اختيارهم والكشف الطبى عليهم منذ عامين، إضافة إلى فتح باب الترقى ومنح العلاوات التشجيعية المقررة بنسبة 10٪ للمتميزين فى العمل وتعديل نظم صرف الأجور الإضافية وربطها بالأداء وتسوية رصيد الإجازات التى لم يحصل عليها العامل عند إحالته للتقاعد وفقًا لحكم المحكمة الدستورية.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

فضيحة.. «رويترز» تنشر الأكاذيب وتنسب خبراً مكذوبا لصحيفة سعودية
الوفد يفتح بابه للترشح لانتخابات الهيئة العليا للحزب.. السبت المقبل
الراحلون عن «البيت الأبيض»
جيش مصر فى العصر الإسلامى «6» مئذنة بلال.. برج مراقبة عسكرى للتحذير من الغارات على مصر
«أجيرى» يطلب معسكرًا أوروبيًا ولقاءات ودية استعداداً لأمم إفريقيا
شراكـة استراتيجية شاملـة
خطة حكومية طموحة لرفع متوسط دخل الفرد إلى 9 آلاف جنيه شهرياً

Facebook twitter rss