صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

23 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

وزير العدل: محاربة الفساد وشهداء الجيش والشرطة وقود استرداد الدولة لعافيتها

4 مايو 2015



كتب - رمضان أحمد وحسن أبو خزيم
أكد المستشار محفوظ صابر، وزير العدل أهمية تضافر جهود جميع الجهات المعنية فى الدولة من أجل بذل المزيد من الجهد والعمل والعرق، حتى تكون مصر فى مصاف الدول المتقدمة.. مشيرًا إلى أن استرداد الوطن لعافيته يستلزم ضرورة محاربة الفساد والمفسدين والخارجين عن الصف.
جاء ذلك فى كلمة لوزير العدل خلال افتتاحه أمس أعمال البرنامج التدريبى لتوعية الخاضعين لقانون الكسب غير المشروع بمخاطر الفساد، والذى ينظمه جهاز الكسب غير المشروع برئاسة المستشار يوسف عثمان، مساعد وزير العدل، بالتنسيق مع وزارة التنمية المحلية ومكتب الأمم المتحدة المعنى بالمخدرات والجريمة.
وأشار المستشار محفوظ صابر إلى أن الدماء التى قدمها شهداء مصر الأبطال من رجال القوات المسلحة والشرطة وعرق الموظفين المدنيين بالدولة، هو وقود استرداد الدولة لعافيتها، مؤكدًا فى ذات الوقت الأهمية القصوى لمحاربة الفساد والفاسدين والخارجين على القانون.
وأعرب وزير العدل عن أمله فى أن يسفر البرنامج التدريبى عن نتائج إيجابية فيما يتعلق بإلقاء الضوء على مخاطر الفساد والقضاء عليه وتفعيل أحكام القانون بشأنه.
من جانبه، أكد اللواء عادل لبيب وزير التنمية المحلية أن محاربة الفساد وبكل صوره وأشكاله فى مقدمة أولويات الرئيس عبد الفتاح السيسى والحكومة، مشيرا إلى أهمية تفعيل دور الأجهزة الرقابية فى متابعة الفاسدين والمفسدين والتصدى الحاسم لكل أشكال الفساد.
وأوضح «لبيب» أنه بعد ثورتين عظيمتين فإنه لا بد من إرساء مبادئ الشفافية والمحاسبة لكل مسئول، ووضع آليات لمحاربة الفاسدين.
وقال إن وزارة التنمية المحلية أنشأت فى هذا الصدد، إدارة التفتيش والمتابعة للقيادات العاملة بالإدارة المحلية فى أدائها لعملها، حيث تم منح المفتشين سلطة الضبطية القضائية.. مشيرا إلى أن تلك الخطوة جاءت من أجل الوقاية والمنع ومكافحة الفساد وجريمة الكسب غير المشروع بالمحليات.
وأكد وزير التنمية المحلية أهمية دور المحافظين فى مجال مكافحة الفساد، كل فى محافظته.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الأنبا يؤانس: نعيش أزهى عصورنا منذ 4 سنوات
المصريون يستقبلون السيسى بهتافات «بنحبك يا ريس»
شكرى : قمة «مصرية - أمريكية» بين السيسى وترامب وطلبات قادة العالم لقاء السيسى تزحم جدول الرئيس
الاقتصاد السرى.. «مغارة على بابا»
شمس مصر تشرق فى نيويورك
55 قمة ثنائية و 9 جماعية عقدها «السيسى» على هامش أعمال الجمعية العامة
تكريم «روزاليوسف» فى احتفالية «3 سنوات هجرة»

Facebook twitter rss