صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 مارس 2019

أبواب الموقع

 

أخبار

وزير النقل يقيل «فضالى» بسبب مترو «العباسية»

4 مايو 2015



كتبت - نيفين صبرى
بعد كشف التقرير الفنى لوزارة النقل أن العنصر البشرى كان وراء حادث قطار مترو «العباسية» أصدر المهندس هانى ضاحى وزير النقل قرارًا بتعيين المهندس خالد صبرة عضواً منتدبًا للشركة المصرية لإدارة وتشغيل المترو بدلًا من المهندس على فضالي، مع الإبقاء على «فضالي» رئيسًا لمجلس إدارة الشركة بعد أن كان يشغل منصب العضو المنتدب ورئيس مجلس الإدارة.
قرار الوزير نص على تولى المهندس صبرة تشغيل وصيانة خطوط المترو مع تولى «فضالي» إدارة المشروعات بالشركة.
وأكدت مصادر إن قرار الوزير جاء بسبب حادث تصادم قطار العباسية، وتأكيد التقرير الفنى للجنة التى شكلها الوزير وجود تقصير من الشركة وخطأ بشرى أدى إلى وقوع الحادث.. بينما أوضح مصدر مسئول بوزارة النقل أن التقرير الفنى للجنة لم ينف المسئولية عن الفنيين بالورش والسائق الذى لم ينتبه عند خروجه لعمل مناورة بالقطار للمؤشر الموجود بلوحة تشغيل القطار داخل كابينة القيادة، الذى يؤكد خلو عربات القطار من الهواء وبالتالى لا يمكنه شد الفرملة.وكان التقرير قد أدان المسئولين بالورش لعدم اتخاذ الإجراءات اللازمة عند إجراء المناورة وأخذ الاحتياطات بالقطار عند نقله من سكة إلى أخرى مزودة بالجر الكهربائى خاصة أن أنظمة القطار لا تستجيب لأى محاولات التحكم فى السرعة عند خلو العربات من الرباط.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

د. إبراهيم العسال أستاذ الحضارة يرصد: أمهات الأمراء والسلاطين فى التاريخ الإسلامى «السيدة قاسم» كان لها دورًا بارزًا فى صعود نجم أحمد بن طولون
انطلاق حوار «التعديلات الدستورية».. والشعب سيد قراره
خطر على العالم
الأمهات.. أبطال فى مواجهة السرطان
النقيب عمر عطيتو «الفدائى»
الصناعة: إجراءات عاجلة لوقف تضخم الفاتورة الاستيرادية
وداعًا لـ«الكاش»

Facebook twitter rss