صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

12 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

تواضروس فى اتصال بـ«محلب»: للدولة الحق فى البدء بمشروعات التنمية.. و«وادى الريان» ليس ديرًا

4 مايو 2015



كتبت - ميرا ممدوح
أصدرت  الكنيسة الأرثوذكسية بيانًا حول أزمة وادى الريان أكدت فيه تلقى البابا تواضروس الثانى اتصالًا هاتفيًا من رئيس مجلس الوزراء المهندس إبراهيم محلب بخصوص مشكلة الدير.
وأضاف البيان أن البابا أكد موقف الكنيسة الداعم للمشروعات التنموية القومية للدولة التى تخدم المواطنين، وذلك انطلاقًا من موقفها الدائم فى إعلاء مصلحة الوطن والصالح العام.
وأشارت إلى أنه ليس ديرًا معترفًا به كنسيًا للدولة الحق فى التعامل القانونى واتخاذ جميع الخطوات المقررة فى خطتها لتنمية المنطقة، مع مراعاة الحفاظ على الطبيعة الأثرية والمقدسات والمغائز البرية فى المنطقة.
ودعت الكنيسة المقيمين والموجودين هناك إلى مراعاة الصالح العام والتعقل وعدم إثارة المشاكل لئلا يقعوا تحت طائلة القانون، خاصة انهم لا يملكون الأرض مضيفة أنها ترجو من أبنائها عدم التجاوب أو التعاطف مع ما يردده البعض من معلومات مغلوطة أو شائعات أو تصريحات كاذبة، كما تدعو الجميع للتأكد من حقائق الأمور من خلال المصادر الكنسية الرسمية، والتى تحرص على إعلان الحقائق بكل دقة وأمانة احترامًا لمسئوليتها أمام الله والناس.
فى سياق متصل حذرت بطريكية الأقباط الأرثوذكس بالإسكندرية جميع مشرفى الرحلات بالكنائس من زيارة أى من الأماكن غير المعترف بها كأديرة من المجمع المقدس.
وأضافت البطريكية أن هناك بعض الأماكن التى بدأت تتواجد وهى ليست أديرة ومنها منطقة وادى الريان بالفيوم ومكان على اسم الأنبا كاراس بوادى النطرون وآخر للفتيات يطلق عليه دير عمانوئيل بوادى النطرون أيضًا.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«المالية»: حزمة تشريعية لتوحيد الإجراءات الضريبية.. والإلزام بالفاتورة الإلكترونية
كاريكاتير أحمد دياب
ماجدة الرومى تختم مهرجان الموسيقى العربية بـ«لون معى الأيام»
«الاتصالات»: 630 ألف مستخدم زيادة فى الموبايل و2.5 مليون مشترك جديد فى إنترنت المحمول
الإنتاج الحربى.. صناعة وطنية لها تاريخ
وائل جمعة يسدد 10 ملايين جنيه ضرائب عن مكاسبه من «بى إن سبورت»
أمن الخليج.. خط أحمر

Facebook twitter rss