صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

16 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

ثقافة

أخبار ثقافية

3 مايو 2015



- بالتعاون بين معهد المخطوطات العربية فى مصر ومجلة الوعى الإسلامى التابعة لوزارة الأوقاف والشئون الإسلامية الكويتية صدر مؤخرا كتاب «أسرار العربية» لأبى البركات الأنبارى، يتضمن الكتاب ثلاثة فصول، أولها للتعريف بالأنبارى، وثانيهما للتعريف بابن أبى الفنون (صاحب الرواية)، وثالثهما لدراسة مركزة للكتاب ونسخه ومنهج التحقيق .
يذكر أن أبى البركات الأنبارى أثرى المكتبة الإسلامية بالمصنفات النافعة المفيدة التى تميَّز أسلوبها بالسهولة والوضوح والإيجاز، ولاقت قبولاً ورواجًا، وكان من بين هذه المصنفات «أسرار العربية» ذلك الكتاب الذى اهتمَّ به العلماء قديمًا وحديثًا، ثم المحققون والناشرون لمَّا ظهرت الطباعة، حتى بلغت نشراته التى خرجت إلى النور ستَّ نشرات.


- صدر حديثاً عن دار «ليان» للنشر والتوزيع الطبعة الثالثة للمجموعة القصصية بعنوان «عندما يتحرك النطع» للكاتبة هند فتحي، التى تضم فى محتواها 4 قصص بالعامية المصرية.
حيث تسلط الكاتبة الضوء على نقط مهمة فى حياة الأسرة المصرية والعلاقات المعاصرة بين الرجل والمرأة من منظور جديد من خلال تناول قصص مختلفة من وحى الواقع، وهو ما يضيف ويميز المجموعة القصصية.
جدير بالذكر أن الكاتبة سبق أن حصلت على المركز الأول للشعر العامى فى مهرجان «إبداع القلم الحر» الرابع على مستوى الوطن العربي.

- يقام حاليا بقاعات مركز الجزيرة للفنون بالزمالك التابع لقطاع الفنون التشكيلية أربعة معارض متميزة ومتنوعة للفنانين: ثريا حامد (تصوير) بقاعة أحمد صبرى، عزة رفعت (تصوير) بقاعة راغب عياد، رشا أمين (تصوير) بقاعة الحسين فوزي، هشام الديب (رسم) بقاعة كمال خليفة،
تتسم اللوحات المعروضة بالثراء من حيث الشكل والمضمون والرؤى والأساليب، ويُشكل المعرض فى مجمله عرضًا بصريًا جماليًا رفيع المستوى، والمعرض يستمر حتى التاسع من مايو المقبل.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
«السياحيون «على صفيح ساخن
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
إحنا الأغلى
قرض من جهة أجنبية يشعل الفتنة بنقابة المحامين
كاريكاتير
كوميديا الواقع الافتراضى!

Facebook twitter rss