صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

23 يناير 2019

أبواب الموقع

 

اذاعة وتليفزيون

أنيس: لا نية لفرض رقابة على القنوات

3 مايو 2015



كتب - محمد قبيصى
 أعلن أحمد أنيس رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للاقمار الصناعية (نايل سات) أن العمل يجرى على قدم وساق لإطلاق قمر نايل سات الجديد ٢٠٢، وقال: القمر  سيكون إضافة قوية للشركة. ونفى أى نية لفرض رقابة من النايل سات على القنوات الفضائية من أى نوع.  
وعن وجود محاولات لمنع مصر من إطلاق قمرها الصناعى الجديد اوضح أنيس أنه لا توجد دولة تستطيع أن تمنع قمرا آخر يبث من السما وأقصى شىء تستطيع أى دولة فعله هو أن تحمى قمرها فى الفضاء.
وقال إنه سيحقق دخلاً اضافياً للشركة بعد استنفاد جميع الترددات المتاحة فى الموقع المدارى ٧ درجات غرب، وقال أنيس فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف» إن مجلس الإدارة يعمل على 3 محاور منها محور ضرورة وجود قمر احتياطى بعد انتهاء عمر نايل سات 102 لذا بدأت الشركة الخطوات الفعلية لإطلاق نايل سات 202 وذلك خلال عامين من الآن، كما تسعى الشركة فى المحور الثانى لتأجير حيزات إضافية من قمر يوتل سات أما المحور الثالث فهو مخاطبة الاتحاد الدولى للاتصالات لتخصيص مدارات اخرى يمكن إطلاق اقمار جديدة لنايل سات فيها لاستغلال الطلب الكبير على البث من طرف العملاء، وأوضح انيس ان هذه المحاور تحقق اهداف الشركة فى النمو والتطور. وأضاف أنه لابد من إطلاق قمر احتياطى لأن الترددات الموجودة على موقع 7 درجات غرب انتهت بالكامل، مؤكدا ان شركة نايل سات بدأت ايضاً فى التفاوض مع بعض الدول التى تمتلك مواقع مدارية لتستغلها.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

500 شاب يحتفلون بعيد الشرطة بـ«مسيرة رياضية» بالمنوفية
الدولة تتدخل بقوة لكسر الاحتكار.. عودة عملاق الحديد والصلب بحلوان
مصر تخاطب العالم
عبدالعال: مصر تتبع المنهج العلمى فى بناء الدولة
القومى للمرأة يشيد بـ «أبوالعروسة»
«الضحية» خطوة على طريق تفكيك الفكر المتطرف
الكلام للأهلى!

Facebook twitter rss