صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

16 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

«حقوق الإنسان»: تنمية سيناء امن قومى

10 اغسطس 2012

كتب : هويدا يحيي




 
شدد المجلس القومى لحقوق الإنسان على أن تنمية سيناء قضية أمن قومى وهى الحل الأمثل لاستعادة الأمن هناك مطالبًا بتطبيق مبادئ المواطنة وإتاحة الفرصة لتملك الأراضى لأبناء سيناء مع توفير جميع الاحتياجات الاقتصادية والصحية والثقافية لهم كجزء أصيل من الوطن وكمواطنين يتمتعون بجميع الحقوق الواجبة للمصريين جميعًا. وطالب المجلس خلال اجتماع عقده أمس الجهات المعنية بضرورة وإجراء جميع التحقيقات اللازمة للكشف عن المخطط الإجرامى الدنىء الذى راح ضحيته عناصر من الجيش المصرى على أرض سيناء مؤكدًا أهمية مواجهة جحافل الإرهاب والعدوان.
 
 
ويرى المجلس أهمية اتخاذ الإجراءات اللازمة لإعادة سيطرة الجيش على سيناء. وقرر المجلس فى اجتماعه برئاسة محمد فايق نائب رئيس المجلس استكمال المعلومات الخاصة بأحداث دهشور مع تكليف لجنة الحقوق المدنية والسياسية واللجنة التشريعية بعقد جلسات استماع لأطراف الأزمة وذلك للوصول إلى حقيقة ما حدث هناك وإصدار التوصيات الخاصة بهذا الشأن. كما قرر المجلس أيضًا تخصيص جلسات خاصة قادمة لمناقشة ما يثار الآن من أنباء عن تزايد الهجرة من مصر وسيحرص على الحصول على معلومات دقيقة. فى هذا الشأن الذى يراه خطيرًا، ذلك أن وجود المواطن فى وطن آمن هو ركيزة من ركائز حقوق الإنسان وينبه خطورة هذه الظاهرة التى ستخضع للدراسة.
 
وكشف الاجتماع عن عزم المجلس زيارة مستشفى سجن المزرعة للإطلاع على ظروف الرعاية الصحية للمسجونين واتفاقها مع ما تقرره مبادئ حقوق الإنسان بالنسبة للمحتجزين.
 
 






الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
كوميديا الواقع الافتراضى!
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
إحنا الأغلى
مصممة الملابس: حجاب مخروم وملابس تكشف العورات..!
أشرف عبد الباقى يعيد لـ«الريحاني» بهاءه
كاريكاتير

Facebook twitter rss