صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

25 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أحزاب ونقابات

«الصيادلة» تستعد للانفصال عن اتحاد المهن الطبية

3 مايو 2015



كتبت - أمانى حسين
تستعد النقابة العامة للصيادلة للبدء فى اتخاذ الإجراءات القانونية للمطالبة بالانفصال عن اتحاد المهن الطبية المكون من أربع نقابات طبية وهى: «الاطباء وأطباء الاسنان، والصيادلة والبيطريين» جاء ذلك بعد خلافات النقابات حول تشكيل هيئة مكتب اتحاد المهن الطبية.
وأكد الدكتور أحمد طلعت أبودومة عضو مجلس النقابة العامة والمتحدث الاعلامى للنقابة أن قرار الانفصال سيعرض على اجتماع مجلس النقابة القادم، مع الاعداد حاليا لدراسة قانونية شاملة للموضوع بالتشاور مع المستشارين القانونيين للنقابة تمهيدا لدعوة الصيادلة لجمعية عمومية لمناقشة هذا القرار، مضيفا أن المزاج العام لجموع الصيادلة يسير بقوة نحو هذا التوجه فى ظل تنامى الشعور بالاستياء داخل المجتمع الصيدلى من الطريقة التى يدار بها اتحاد المهن الطبية وتعنت بعض قيادات الاتحاد تجاه مطالب وحقوق الصيادلة.
وأوضح أن نقابة الصيادلة تعد هى الأكثر مشاركة والتزاما فى سداد حصة الاتحاد من الاشتراكات السنوية للأعضاء وفى ذات الوقت اقل استفادة من حصيلة هذه الاشتراكات من نقابات أخرى فى ظل تقاعس بعض النقابات عن أداء هذه الالتزامات المالية لخزينة الاتحاد.
وأشار المتحدث الاعلامى للنقابة الى أن الجزء الاعظم من ايرادات الاتحاد تأتى من الدمغة الطبية والتى يساهم الصيادلة وقطاع صناعة الدواء بالجزء الاعظم منها فى حين على العكس لا يتم تحصيل بشكل كبير الدمغة الطبية على التذاكر الطبية سواء فى العيادات الخاصة للأطباء والمستشفيات الخاصة والحكومية أو معامل التحاليل أو مراكز الاشعة بالاضافة الى تراجع الايرادات التى ترد من قطاع المجازر فى الفترة الاخيرة.
وتابع أن كل ذلك على الرغم من وجود جهاز إدارى مخصص لهذه المهمة ويتقاضى مبالغ مالية طائلة إلا أنه لا يجد الحساب الكافى والمتابعة اللازمة من  إدارة الاتحاد.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الحاجب المنصور أنقذ نساء المسلمين من الأسر لدى «جارسيا»
جامعة طنطا تتبنى 300 اختراع من شباب المبتكرين فى مؤتمرها الدولى الأول
يحيا العدل
جماهير الأهلى تشعل أزمة بين «مرتضى» و«الخطيب»
4 مؤسسات دولية تشيد بالتجربة المصرية
مصر محور اهتمام العالم
قمة القاهرة واشنطن فى مقر إقامة الرئيس السيسى

Facebook twitter rss