صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

18 مرشحاً لمنصب «البابا» بينهم سبعة أساقفة

10 اغسطس 2012

كتب : ميرا ممدوح




 
أصدرت بطريركية الاقباط الارثوذكس «سى فى» للمرشحين للكرسى البطريركى بغرض تعريف الشعب القبطى على المرشحين حيث وصل عدد المرشحين إلى 18 مرشحاً يتنافسون على الكرسى الباباوى ويدخل المنافسة سبعة اساقفة وهم الأنبا بيشوى مطران بلقاس والانبا يؤانس اسقف عام الخدمات والانبا رافائيل اسقف عام وسط البلد والانبا بفنتيوس اسقف سمالوط والانبا كيرلس اسقف ميلانو والانبا بطرس سكرتير البابا والانبا تاوضوروس اسقف عام البحيرة و11 مرشحا من الأديرة.
 
 
فيما ينافس 11 راهباً فيهم ثلاثة رهبان من دير السيدة العذراء بوادى النطرون المعروف بالسريان وهم «باخوميوس السريانى» من مواليد عام 1963 محافظة اسوان وحاصل على بكالوريس علوم وتربية و«دانيال السريانى» مواليد عام 1962 محافظة فنا وحاصل على ليسانس علوم وتربية ودبلوم فى الدراسات القبطية جامعة ليون بهولندا و«وسارفيوم السريانى» مواليد 1959 محافظة القاهرة وحاصل على بكالوريوس علوم جامعة عين شمس.
وراهبان من دير الانبا بولا بالبحر الأحمر وهم بيشوى الانبا بولا مواليد المنصورة عام 1964 وحاصل على بكالوريوس زراعة جامعة الاسكندرية و«ساويروس الانبا بولا» مواليد 1959 الزقازيق وحاصل على بكالوريوس الطب.
 
 
ومن دير الانبا بيشوى بوادى النطرون راهبين «بيجول الانبا بيشوى» مواليد عام 1951 وحاصل على ليسانس هندسة قسم ميكانيكا و«شنودة الانبا بيشوى» مواليد 1943 محافظة المنيا وحاصل على بكالوريوس فى العلوم اللاهوتية.
 
 
وينافس القديس مارمينا بكنج مريوط الإسكندرية الراهب «رافائيل افا مينا» مواليد 1924 محافظة القاهرة وحاصل على ليسانس حقوق جامعة عين شمس.
 
 
ومن دير الانبا صموئيل المعترف بجبل القلمون محافظة المنيا الراهب «انسطاسى الصموئيلى « من مواليد محافظة الاقصر عام  1939 وحاصل على بكالوريوس تجارة.
 
 
وبدير الانبا انطونيوس بالبحر الاحمر الراهب «مكسيموس الانطونى من مواليد 1954 محافظة الاسكندرية وحاصل على بكالوريوس زراعة ودبلوم ترميم ايقونات بجامعة موسكو ودراسات علم المتاحف بأمريكا.
 
 
ومن الأساقفة الانبا بيشوى سكرتير المجمع المقدس ومطران دمياط وكفر الشيخ وبلقاس والبرارى مواليد عام 1942 المنصورة وحاصل على بكالوريوس هندسة؛ والانبا يؤانس سكرتير البابا واسقف عام الخدمات الاجتماعية من مواليد عام 1960 محافظة القاهرة وحاصل على بكالوريوس الطب؛ والانبا بطرس الاسقف العام وسكرتير البابا من مواليد عام 1949 محافظة الشرقية وحاصل على بكالوريوس علوم زراعية.
 
 
والانبا تاوضروس اسقف عام البحيرة من مواليد عام 1952 المنصورة وحاصل على بكالوريوس صيدلة جامعة الاسكندرية؛ والانبا رافائيل اسقف عام كنائس وسط البلد مواليد 1954 محافظة القاهرة وحاصل على بكالوريوس طب وجراحه جامعة عين شمس؛ والانبا بفنتيوس اسقف سمالوط مواليد عام 1948 القاهرة وحاصل على بكالوريوس طب؛ والانبا كيرلس اسقف ميلانو مواليد 1952 محافظة سوهاج وحاصل على بكالوريوس هندسة.
 
 
الجدير بالذكر أنه فور الانتهاء من الطعون على أسماء الناخبين سوف يفتح الباب أمام الطعون على المرشحين والتى ستنتهى بإعداد قائمة مكونة من خمسة مرشحين كحد أدنى وسبع مرشحين بحد أقصى ثم تجرى الانتخابات والتى ستخرج أكثر ثلاثة مرشحين حصلوا على أعلى الأصوات ثم إجراء القرعة الهيكلية.
 
 
 






الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

قبيلة الغفران تجدد الشكوى إلى المفوضية السامية ضد همجية «نظام الحمدين»
900معلمة بـ«القليـوبية» تحت رحمة الانتـداب
صلاح V.S نيمار
الخيال العلمى فى رواية «الإسكندرية 2050»
خريطة الحكومة للأمان الاجتماعى
الكاتبة الفلسطينية فدى جريس فى حوارها لـ«روزاليوسف»: فى الكتابة حريات تعيد تشكيل الصورة من حولنا
«محافظ الجيزة» بالمهندسين بسبب كسر ماسورة مياه.. و«الهرم» غارق فى القمامة !

Facebook twitter rss