صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

14 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أحزاب ونقابات

«التجمع» يطعن بعدم دستورية حكم «فصل المضربين»

3 مايو 2015



الإسكندرية ـ إلهام رفعت
أعلنت امانة حزب التجمع الوطنى التقدمى الوحدوى بالإسكندرية انها بصدد تكليف عدد من محامى مصر الذين يهتمون بالشأن العمالى لرفع دعوى قضائية أمام المحكمة الدستورية العليا لإلغاء حكم المحكمة الادارية العليا بشأن إحالة العامل المضرب عن العمل الى المعاش وذلك بالطعن على عدم دستورية الحكم الاخير واستنادا لنص المادة 15 من دستور 2014 لجمهورية مصر العربية «الإضراب السلمى حق ينظمه القانون».
وقال البيان تابع الحزب الحكم الذى يقول إن الإضراب يخضع لقانون العقوبات وهذا غير صحيح، فقد وقعت مصر على العهد الدولى للحقوق الاقتصادية والاجتماعية، الذى بمقتضاه حصل المتهمون بالإضراب بالسكة الحديد عام 1987من محكمة امن الدولة العليا «طوارئ» والمعروف عنها التشدد على البراءة بنفس التهمة.
من جانبه قال أحمد سلامة امين إعلام حزب التجمع بالاسكندرية أن توقيع العقوبات على المضربين ليس هو الحل لمواجهة الاحتجاجات العمالية، بل إن هذا الحكم قد يزيد من الاحتجاجات ومن حالة الاحتقان.
كما أنه يضر بصورة مصر على المستوى الدولى واضاف ان الاضراب هو مرحلة أخيرة من مراحل المفاوضات الجماعية بين العمال وصاحب العمل يتخللها المفاوضات الثلاثة والاعتصام الجزئى ثم العالى ثم الاضراب الجزئى المؤقت ثم العام.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«روز اليوسف» داخل شركة أبوزعبل للصناعات الهندسية.. الإنتاج الحربى شارك فى تنمية حقل ظهر للبترول وتطوير قناة السويس
الدولة تنجح فى «المعادلة الصعبة»
كاريكاتير أحمد دياب
ماجدة الرومى: جيش مصر خط الدفاع الأول عن الكرامة العربية
الانتهاء من «شارع مصر» بالمنيا لتوفير فرص عمل للشباب
مباحث الأموال العامة تداهم شركة «تسفير» العمالة للخارج بالنزهة
جنون الأسعار يضرب أراضى العقارات بالمنصورة

Facebook twitter rss