صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

14 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

الآثار تطرد «الرفاعية» من مسجد الرفاعى

3 مايو 2015



كتب - علاء الدين ظاهر
كشف الدكتور جمال مصطفى مدير عام منطقة آثار السلطان حسن والرفاعى، عن تنفيذ قرار طرد الطريقة الرفاعية من سبيل الخاصة الملكية بمسجد الرفاعى الأثرى، وإزالة التعديات التى قامت بها الطريقة وشيخها طارق الرفاعى على الأثر، خلال الاسبوع القادم.
وأوضح «مصطفى» أن القرار اصدره الدكتور مصطفى أمين الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، ويقضى بطرد وإخلاء «سبيل الخاصة الملكية» بمسجد الرفاعى والذى يشغله طارق ياسين الرفاعى بغير سند قانونى، مشيرًا إلى أن الطريقة تشغل السبيل منذ 4 سنوات، وكان يتبع إدارة الدفتر خانة بوزارة الأوقاف، وهناك نزاع بين الآثار والأوقاف منذ عام 1998 لإخلاء الدفترخانة الملكية الملحقة بمسجد الرفاعى الأثرى من الإشغالات الحكومية.
وأكد مدير المنطقة أن شيخ الطريقة الرفاعية تعدى على الأثر بإقامته فيه دون سند قانوني، كما أنه قام ببناء حائط قاطع لتقسيم الفراغ الداخلى للسبيل وعدل فى تصميمه المعمارى وغير من طبيعته الأثرية، مما استوجب إزالة التعدى وإعادة المبنى لحالته الأصلية.
من جانبه، علق طارق ياسين الرفاعى شيخ الطريقة الرفاعية على القرار، قائلًا: «عاوز يطردنى يطردنى مفيش مشكلة، إلا أن هذا المقر روحى للطريقة الرفاعية، وهى ليست شخصاً واحداً بل يتبعها 4 ملايين عضو على مستوى مصر كلها، ومدير المنطقة قام بمهزلة فى اخلاء الدفتر خانة من وثائق الأوقاف المهمة، ويتحدث عنى ليبعد النظر عن ذلك».

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«روز اليوسف» داخل شركة أبوزعبل للصناعات الهندسية.. الإنتاج الحربى شارك فى تنمية حقل ظهر للبترول وتطوير قناة السويس
ماجدة الرومى: جيش مصر خط الدفاع الأول عن الكرامة العربية
كاريكاتير أحمد دياب
الدولة تنجح فى «المعادلة الصعبة»
الانتهاء من «شارع مصر» بالمنيا لتوفير فرص عمل للشباب
ثالوث مخاطر يحاصر تراث مصر القديم
جنون الأسعار يضرب أراضى العقارات بالمنصورة

Facebook twitter rss