صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

25 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

اليوم.. حسين سالم يبدأ أولى خطوات التنازل عن 4.6 مليار جنيه للدولة

3 مايو 2015



كتب - حسن أبوخزيم وناهد إمام
قال الدكتور محمود كبيش عميد كلية حقوق القاهرة الاسبق ومحامى رجل الاعمال حسين سالم إنه سيرسل اليوم الاحد مذكرة إلى رئيس الوزراء المهندس إبراهيم محلب عبر البريد المسجل للمطالبة بالتصالح مع الدولة وتنازل موكله عن أكثر من نصف ممتلكاته والتى تم جردها عبر تشكيل لجنة التسوية للاوضاع المالية عن طريق جهة معتمدة من لجنة الخبراء من البنك المركزى منذ فترة وقدرت تلك الممتلكات فى مصر والخارج بحوالى 8 مليارات جنيه لافتا أنه إلى سيتم التنازل عن 4:6 مليار جنيه.
وأضاف كبيش فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف» أنه طلب لقاء رئيس الوزراء لتسليم المذكرة باليد ولكن نتيجة انشغال رئيس الوزراء لم أستطع مقابلته ولذلك سيتم إرسال المذكرة عبر البريد المسجل بعلم الوصول وهى عبارة عن التنازل عن محطة صرف صحى بجنوب سيناء وفندق الجولف وارض البياضية بالاقصر.
وحول ما إذا رفض مجلس الوزراء التصالح مع سالم قال: إننا ننتظر حكم القضاء وعلى حد تعبيره قد تخسر الدولة نتيجة أن حسين سالم مريض وعمره حاليا تعدى 80 عاما وقد يرفض أولاده التصالح مع الحكومة المصرية واننى على يقين بأن القضاء سيقول كلمته بالبراءة فى تلك الدعاوى المرفوعة.
وأشار إلى أنه تم عمل توكيل رسمى وإرساله لوزارة الخارجية المصرية للتصديق عليه ولكنها رفضت التصديق على التوكيل.
فيما أكد حسين فهمى رئيس الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة أن أى مذكرة للتسوية يجب أن تتم بالتنسيق مع النائب العام، وكشف أن رجل الاعمال حسين سالم طلب منذ عدة شهور تقديم مذكرة لإجراء التسوية المطلوبة والخاصة بمشروعاته الاستثمارية.. ولكن لم يف بالوعد ولم يتقدم بالمذكرة أو التسوية.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الحاجب المنصور أنقذ نساء المسلمين من الأسر لدى «جارسيا»
جامعة طنطا تتبنى 300 اختراع من شباب المبتكرين فى مؤتمرها الدولى الأول
يحيا العدل
جماهير الأهلى تشعل أزمة بين «مرتضى» و«الخطيب»
4 مؤسسات دولية تشيد بالتجربة المصرية
وزير المالية فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف»: طرح صكوك دولية لتنويع مصادر تمويل الموازنة
مصر محور اهتمام العالم

Facebook twitter rss