صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

23 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

فن

راضى: الشئون المعنوية وعدتنى بمعدات حربية لـ«المحارب»

3 مايو 2015



كتبت - سهير عبدالحميد
قال المخرج محمد راضى رائد الأفلام الحربية إنه يستعد أول يونيو المقبل لتصوير فيلم حربى من إنتاجه عن حرب الاستنزاف التى خاضتها القوات المسلحة المصرية وبطولات الجندى المصرى وتضحياته الأسطورية حتى يصل لحرب 73 وهو بعنوان «المحارب» وسيشاركه نجله المخرج إيهاب راضى حيث سيتولى هو تصوير المشاهد الحربية مؤكدا أنه حصل على اجازة الشئون المعنوية للقوات المسلحة مؤخرا بجانب امداده بالمعدات الحربية التى يحتاجها فى تصوير الفيلم وهذا سيسهل مهمة تقديم الفيلم خاصة أن أهم المعوقات التى تقف أمام تصوير فيلم حربى هى المعدات خاصة إذا كان إنتاج فرد وليس دولة.
وعن ترشيح الفنانين أحمد السقا وأحمد عز لبطولة الفيلم أكد أن الفيلم مازال فى مرحلة التحضير ولم يتم الاستقرار على أسماء الأبطال بشكل نهائى ووارد جدا ان أرشح النجوم الشباب بجانب أدوار السن الكبير وقد يكون السقا وعز من ضمن الترشيحات لكن لم اتحدث معهما حول الفيلم.
وأشار راضى إلى أنه يجهز لفيلم حربى آخر بعنوان «أيام المجد» وسيقوم بإنتاجه عادل حسنى وقصة سيناريو وحوار مجيد طوبيا صاحب قصة فيلم «أيام الصمت» وهو أيضا عن بطولات القوات المسلحة.
وقال راضى: على مدار تاريخى وأنا أعشق تقديم الأفلام الحربية التى تظهر شجاعة الجندى المصرى من أول «أيام الصمت» الذى أنتجته وأخرجته واختير ضمن افضل 100 فيلم فى تاريخ السينما المصرية مرورا بـ«العمر لحظة» و«فتاة من إسرئيل» واخيرا حائط البطولات والحمد لله هذه الأفلام تعتبر وثائق تاريخية عن مرحلة زمنية حساسة أكثر منها فيلم سينمائى وقد حرصت أن يغلب على هذه الأفلام الطابع الإنسانى.
وعن الانتقادات التى تعرض لها فيلم «حائط البطولات» عقب عرضه فى الدورة الأخيرة لمهرجان القاهرة السينمائى قال راضى إنه راض تماما عن هذا العمل ويرى أنه نجح عند عرضه بدليل ان قاعة العرض لم يكن بها مكان خال مشيرا إلى أن الانتقادات لم تكن كبيرة واقتصرت على رأيين فقط بجانب ان الفيلم لاقى أيضا إعجابا عند عرضه فى القوات المسلحة وبالتحديد فى الجيش الثالث وتم تكريمى أنا والمنتج عليه وطلبوا منى أن أنتج هذه النوعية من الافلام التى اختفت من الساحة تماما.
وعن موعد عرض فيلم «حائط البطولات» قال راضى نناقش انا والمنتج عادل حسنى توقيت عرض الفيلم وقد يتم عرضه فى موسم عيد الفطر المقبل وهو بطولة محمود ياسين وفاروق الفيشاوى وحنان ترك.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الأنبا يؤانس: نعيش أزهى عصورنا منذ 4 سنوات
المصريون يستقبلون السيسى بهتافات «بنحبك يا ريس»
شكرى : قمة «مصرية - أمريكية» بين السيسى وترامب وطلبات قادة العالم لقاء السيسى تزحم جدول الرئيس
الاقتصاد السرى.. «مغارة على بابا»
شمس مصر تشرق فى نيويورك
القوى السياسية تحتشد خلف الرئيس
تكريم «روزاليوسف» فى احتفالية «3 سنوات هجرة»

Facebook twitter rss