صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

النقل: خطأ بشرى فى حادث مترو العباسية

1 مايو 2015



كتبت - نيفين صبرى


انتهت اللجنة الفنية التى كلفها المهندس هانى ضاحى وزير النقل بعمل تقرير تقصى حقائق عن أسباب وملابسات الحادث وتحديد المسئولين كلنا وقامت اللجنة بإرسال نسخة من تقريرها إلى وزير النقل الذى يرافق الرئيس السيسى فى جولته الخارجية بقبرص وإسبانيا.
كما علمت «روزاليوسف» أن اللجنة واصلت عملها حتى ساعة متأخرة من يوم الأربعاء للالتزام برفع تقريرها خلال 48 ساعة وفقًا لتكليف الوزير لها، وقامت بإرسال نسخة من تقريرها الفنى عن الحادث للوزير للإطلاع عليه قبل عرضه على المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء.
وعلى جانب آخر أكد مصدر مسئول بوزارة النقل أن التقرير الفنى للجنة كشف عن تورط وإهمال العنصر البشرى فى الحادث، فالتقرير لم ينف المسئولية عن الفنيين بالورش والسائق الذى لم ينتبه عند خروجه لعمل مناورة بالقطار للمؤشر الموجود بلوحة تشغيل القطار داخل كابينة القيادة الذى يؤكد خلو عربات القطار من الهواء وبالتالى لا يمكنه شد الفرامل.
كما أدان التقرير المسئولين بالورش لعدم اتخاذ الإجراءات اللازمة عند إجراء المناورة وأخذ الاحتياطات بالقطار عند نقله من سكة إلى أخرى مزودة بالجر الكهربائى خاصة أن أنظمة القطار لا تستجيب لأى محاولات التحكم فى السرعة عند خلو العربات من الرباط.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الملك سلمان: فلسطين «قضيتنا الأولى» و«حرب اليمن» لم تكن خيارا
لا إكـراه فى الدين
بشائر الخير فى البحر الأحمر
الاتـجـاه شـرقــاً
السيسى: الإسلام أرسى مبادئ التعايش السلمى بين البشر
اختتام «مكافحة العدوى» بمستشفى القوات المسلحة بالإسكندرية
الحكومة تنتهى من (الأسمرات1و2و3)

Facebook twitter rss