صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

اذاعة وتليفزيون

الإعلام الرسمى يطلق مهرجانًا للأغنية الشعبية ويتصدى لبرامج المواهب

1 مايو 2015



اذاعة شعبى اف ام بصدد انشاء المهرجان العربى للاغنية الشعبية ويقوم القائمون عليها الآن بالتحضير لاطلاق المهرجان مع بدء البث الرسمى للاذاعة اول يوليو حيث إن البث الحالى تجريبى ليكون المهرجان على المستوى العربى لاختيار افضل مغنى ومؤلف واحسن كلمات للاغانى الشعبية وستكون لجنة التحكيم على اعلى مستوى من المتخصصين من مصر والوطن العربى تضم ملحنيين وموزعين ومؤلفين وشعراء.
وتم عقد برتوكول تعاون بين اذاعة شعبى وقطاع الإذاعة والتليفزيون للتعاون على نقل الحدث وسيتم الاتفاق ايضا مع جامعة الدول العربية لتكون ضمن رعاة المهرجان السنوى.. ولن يتحمل اتحاد الاذاعة والتليفزيون اية تكاليف مادية حيث يجرى الاتفاق مع شركات دعاية واعلان لتتحمل الرعاية و لم يتم الاتفاق على تحديد نسبة الاتحاد من المردود الاعلانى.
بالاضافة الى كون اذاعة شعبى ستنفذ برنامجا لاكتشاف المواهب فى الغناء الشعبى فى محافظات مصر على ان تقدم تلك المواهب تباعا فى حفلات ليالى التليفزيون و سيتم تبنيهم انتاجيا دون تكليف الاتحاد اى اموال وتوجد عروض من 9 شركات للرعاية يجرى دراستها وبعض العروض رفضها القطاع الاقتصادى لضرورة ان تتم عقب انطلاق اذاعة شعبى رسميا ومن المتوقع ان تأتى الاذاعة بمردود 30 مليونًا فى العام.. وهنا يبرز دور الاعلام الرسمى فى التصدى للكثير من البرامج التى تقدم لاكتشاف المواهب  ولا يمثل اعضاء لجان التحكيم اية من المتخصصين من المهنة لتخرج برامج مشوهة وغير ممتعة للجمهور انما تظل سبوبة للمشاركين فى لجان التحكيم فقط ولا تخرج مواهب حقيقية وتضييع وقت المشاهد وامكانية متابعة شىء جيد.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

لا إكـراه فى الدين
كاريكاتير أحمد دياب
2019عام انطلاق المشروعات العملاقة بـ«الدقهلية»
الملك سلمان: فلسطين «قضيتنا الأولى» و«حرب اليمن» لم تكن خيارا
الاتـجـاه شـرقــاً
الحكومة تنتهى من (الأسمرات1و2و3)
السيسى: الإسلام أرسى مبادئ التعايش السلمى بين البشر

Facebook twitter rss