صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياحة وطيران

«مصر للطيران»: 5% زيادة فى السعة المقعدية للحج

30 ابريل 2015



أكد  الطيار سامح الحفنى رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران أنه من المقرر أن تقوم الشركة بطرح سعة مقعدية تزيد بنسبة 30% عن الأعداد التى تم نقلها فى العام الماضى استعدادًا لموسم عمرة شهر رمضان هذا العام وتحديدا فى الفترة من 16 يونيو الموافق 29 شعبان و حتى نهاية شهر رمضان المبارك، وذلك لاستيعاب كل الطلبات المقدمة من منظمى رحلات العمرة من الجهات المختلفة.
 ولفت إلى أنه  تقرر طرح سعة مقعدية تصل إلى نحو 87 ألف مقعد مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، والتى طرحت الشركة خلالها نحو 64 ألف مقعد.
 وعن عمرة شهر رجب الجاري، قال الحفنى إنه من المقرر أن تقوم الشركة بنقل ما يقرب من 72 ألف معتمر بمعدل 50 ألف معتمر إلى جدة و22 ألف معتمر إلى المدينة المنورة، كما أنه من المقرر أن تنقل مصر للطيران خلال شهر شعبان فى الفترة من 19 مايو المقبل وحتى منتصف  يونيو المقبل ما يقرب من 95 ألف معتمر بمعدل 70 ألفا إلى جدة و25 ألف معتمر إلى المدينة المنورة، وكذلك من المخطط أن تزيد السعة المقعدية أيضا على رحلات الشركة خلال موسم حج هذا العام بنحو 5% عن العام الماضى أى نحو 49 ألف مقعدا مقارنة بـ46 ألف مقعد تم طرحها فى موسم الحج الماضي.
من جانبه أوضح  الطيار هشام النحاس رئيس شركة مصر للطيران للخطوط الجوية «أن الشركة قامت بإرسال جداول التشغيل والأعداد المقترح نقلها خلال موسم عمرة رمضان والحج لهذا العام إلى سلطات الطيران المدنى السعودى لاستخراج التصاريح اللازمة للتشغيل والأعداد المقترحة وفى انتظار الموافقات لإعداد جداول التشغيل النهائية، وهو الإجراء الذى تقوم به جميع شركات الطيران العاملة فى هذين الموسمين».
أضاف النحاس أنه بالنسبة ﻷسعار العمرة تم طرح الأسعار بدون أى زيادة عما تم طرحه فى العام الماضى فضلا عن وجود شريحة أسعار أقل فيما عدا أيام الذروة فقط والتى قد تشهد زيادة، طفيفة فى الأسعار.
وفيما يتعلق بأسعار الحجز أكد رئيس شركة مصرللطيران للخطوط الجوية  أنه تم تحديد أسعار حج القرعة والجمعيات بزيادة طفيفة لا تتعدى 5% مقارنة بأسعار العام الماضي، أما عن الحج السياحى فأسعاره يجرى  تحديدها طبقًا للفترات البينية وأيام ذروة التشغيل نتيجة العرض والطلب، وذلك بناءً على المناقشة التى تمت خلال الاجتماع الذى عقدته اللجنة العليا للحج والتى تضم ممثلين من جميع الوزارات والهيئات المنظمة لموسم الحج.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«الدبلوماسية المصرية».. قوة التدخل السريع لحماية حقوق وكرامة المصريين بالخارج
6 مكاسب حققها الفراعنة فى ليلة اصطياد النسور
تطابق وجهات النظر المصرية ــ الإفريقية لإصلاح المفوضية
بشائر مبادرة المشروعات الصغيرة تهل على الاقتصاد
وسام الاحترام د.هانى الناظر الإنسان قبل الطبيب
الحكومة تستهدف رفع معدل النمو لـ%8 خلال 3 سنوات
الاستثمار فى التنوع البيولوجى يخدم الإنسان والأرض

Facebook twitter rss