صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

26 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

وفاة أسرة من 5 أفراد على القضبان يوقف حركة قطارات الصعيد

15 ابريل 2012

كتب : انجى هيبة

كتب : ايهاب عمر

كتب : سارة الهوارى

كتب : نشوى أحمد




 قام العشرات من المواطنين بقرية الشغب بإسنا جنوب الأقصر بقطع طريق السكة الحديد وذلك احتجاجًا على عدم قيام ملاحظ البلوك بغلق المزلقان أثناء مرور القطارات مما أدى إلى وقوع عدة حوادث مروعة على الطريق.
 

وقام المحتجون بالوقوف على شريط السكة الحديد ووضعوا جذوع الأشجار على الشريط، مطالبين بمعاقبة ملاحظ البلوك وغلق المزلقان أثناء مرور القطارات.

 

انتقلت الأجهزة الأمنية والتنفيذية فى محاولة لفتح الطريق ولكن المحتجين أصروا على عدم فض احتجاجهم إلا بعد تنفيذ مطالبهم.

 

الجدير بالذكر أنه منذ عدة أسابيع لقيت أسرة من 5 أفراد مصرعها تحت عجلات القطار بسبب قيام ملاحظ البلوك بعدم غلق المزلقان.

 

وفى أسيوط نظم العشرات من العاملين المنقولين لشركة كهرباء مصر الوسطى من شركة كهرباء الريف وقفة إحتجاجية أمام المبنى الإدارى لشركة كهرباء مصر الوسطى إحتجاجا على عدم حساب مرتباتهم على القواعد التنفيذية الجديدة.

 

وقال العاملون إنه تم نقلهم من شركة كهرباء الريف إلى شركة كهرباء مصر الوسطى من 1/7/2011 وتم إلغاء مسمى (كهرباء الريف) من نفس التاريخ وبعدها صدر قرار من السيد المهندس محمود سعد بلبع رئيس الشركات القابضة بتاريخ 9/4/2012 بإعادة حسابات المرتبات الصادرة بتاريخ 4/4/2012 بجميع القواعد التنفيذية لجميع العاملين بالشركة القابضة والشركات التابعة لها وعدم خفض أى اساسيات للعاملين نتيجة تنفيذ تلك القواعد إلا أن الإدارة قامت بتطبيق هذه القرارات على عمال شركة كهرباء مصر الوسطى ولم يتم تنفيذها على عمال هيئة كهرباء الريف.

 

وفى الإسماعيلية فض العاملون بمديرية زراعة الاسماعيلية، اعتصامهم والذى بدأ منذ بداية الاسبوع الماضى، احتجاجاً على حرمانهم من بدل العطلات الذى يصرف لهم نظير عملهم فى أيام العطلات الرسمية والأعياد.. وصرح مصدر بمديرية الزراعة بأن قرار حرمان العاملين بالزراعة من بدل العطلات صدر من مجلس الوزراء وأن المديرية بالإسماعيلية ليس لها أى علاقة بهذا القرار.

 

ويقول أحد العاملين بالمديرية إن قرار صرف بدل العطلات صدر اعتباراً من أول أبريل الحالى 2012 الأمر الذى أدى إلى حرمان جميع الموظفين من حقوقهم المشروعة لأنهم يعملون فى جميع أيام العطلات الرسمية بما فيها الأعياد وغيرها من المناسبات.

 

 وتمثلت مطالب العاملين فى إعادة صرف بدل أيام العطلات والأعياد الرسمية كاملة لجميع موظفى مديرية الزراعة بالإسماعيلية حيث إن العمل الزراعى يقتضى التواجد الدائم لجميع موظفى الزراعة أيام الأسبوع كاملة من أجل القيام بواجبهم فى حماية الأراضى الزراعية ومنع التعدى بالبناء على الأراضى الزراعية، بالاضافة إلى القيام بالحملات القومية لمكافحة الآفات لمعظم المحاصيل الزراعية، وكذلك وجوب تواجدهم لرصد أى أمراض وبائية خاصة بالإنتاج الحيوانى والتبليغ عنها فورا، وتوصيل الخدمات الإرشادية للمزارع والعمل على تعديل سلوك المزارع للوصول بالإنتاجية الزراعية إلى اعلى مستوى «ويدعم هذا الطلب 4 قرارات وزارية سابقة»، صرف بدل الجذب 80 % من أساسى المرتب حيث إن المديرية تتبعها إدارة بشرق القناة، نقل مخازن المبيدات من مديرية الزراعة نظرا لخطورتها على الصحة العامة وكذلك التعرض الدائم للمخاطر وإعاقة العمل، زيادة الحافز الشهرى بالمثل كالإدارة المالية والضرائب العامة، رفع الحد الأدنى الأساسى، ضم العلاوات الخاصة إلى المرتب الأساسى، زيادة مكافأة نهاية الخدمة إلى 200 شهر على آخر راتب أسوة بجميع المصالح الأخرى (هيئة قناة السويس ـ والكهرباء ـ والاتصالات ـ والضرائب). 

 

وفى سياق متصل نظم العشرات من العاملين بمرفق الإسعاف بالدقهلية أمس مظاهرة بما يقرب من 50 سيارة إسعاف بمختلف أنواعها أمام مبنى المحافظة احتجاجًا على قرار مدير المرفق بإلغاء الأجازات للعاملين والراحات المقررة لهم بدون أى مقابل أو زيادة فى الحوافز.. وكذلك عدم تثبيت المؤقتين الذين مر على عملهم أكثر من ثلاث سنوات بالمرفق.

 

وقام المتظاهرون بقطع شارعى الجيش والجمهورية بسيارات الإسعاف ووقفت بعرض الطريق ووقع العديد من المشاجرات بين المسعفين وسائقى الإسعاف والمواطنين والذين استخدموا الأسلحة البيضاء لإرهاب المسعفين كما تدخلت شرطة المرور واستمر الأمر إلى أن قام أحد المواطنين بدفع سيارة إسعاف بسيارته إلى أن فتح الطريق وسط قيام المسعفين بمنعه.

 






الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الأبعاد التشكيلية والقيم الروحانية فى «تأثير المذاهب على العمارة الإسلامية»
15 رسالة من الرئيس للعالم
هؤلاء خذلوا «المو»
رسائل «مدبولى» لرؤساء الهيئات البرلمانية
لمسة وفاء قيادات «الداخلية» يرافقون أبناء شهداء الوطن فى أول أيام الدراسة
الاستثمار القومى يوقع اتفاق تسوية 500 مليون جنيه مع التموين
الحكومة تعفى بذور دود القز من الجمارك لدعم صناعة الحرير

Facebook twitter rss